اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق تغلق مكتبها بعد تعرضه لاقتحام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564651/

اعلنت لجنة تقصي الحقائق التي شكلتها الحكومة البحرينية للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان بالبلاد عن اغلاق مكتبها بسبب تعرض المكتب لاقتحام من قبل المحتجين الذين يتهمون اللجنة بانها تحاول تبرئة مسؤولي الحكومة من ارتكاب التجاوزات.

اعلنت لجنة تقصي الحقائق التي شكلتها الحكومة البحرينية للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان بالبلاد عن اغلاق مكتبها يوم الثلاثاء 16 اغسطس/اب بسبب تعرض المكتب لاقتحام من قبل المحتجين الذين يتهمون اللجنة بانها تحاول تبرئة مسؤولي الحكومة من ارتكاب التجاوزات وتصدر تقارير مضللة.

وجاء في بيان اصدرته اللجنة بهذا الصدد ان العاملين فيها يواجهون  تهديدات من قبل المحتجين الغاضبين عن نتائج التحقيقات التي تجريها اللجنة. وقالت اللجنة ان الاشخاص الذين اقتحموا مكتبها انهالوا بالسباب على العاملين فيه وتركوا رسائل تهديد على جدران المبنى. كما تتلقى اللجنة التهديدات عبر البريد الالكتروني. واعلنت انها قررت توقف المقابلات الاعلامية لكي لا تستغل كاداة سياسية من قبل اي طرف.

وتجدر الاشارة الى ان شريف بسيوني استاذ القانون الدولي رئيس اللجنة المذكورة كان قد اشاد في بعض تصريحاته التي اطلقها في الاونة الاخيرة بتعاون وزارة الداخلية البحرينية مع اللجنة، وقال انه لم يسجل اية وقائع للتعذيب او استخدام مفرط للقوة، مما اثار غضب واحتجاج الاغلبية الشيعية في البحرين.

المصدر: وكالة "رويترز"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية