الخارجية الروسية: مطالب ايران والغرب تجاه بعضهما البعض مفرطة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564650/

اعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي ان روسيا لا ترى سعيا حقيقيا من قبل ايران والسداسي الدولي الخاص بالملف النووي الايراني الى التخلي عن المطالب المفرطة تجاه بعضهما البعض.

اعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي يوم الثلاثاء 16 اغسطس/اب ان روسيا لا ترى سعيا حقيقيا من قبل ايران والسداسي الدولي الخاص بالملف النووي الايراني الى التخلي عن المطالب المفرطة تجاه بعضهما البعض.

واكد الدبلوماسي انه "لا يمكن القول اننا نرى سعيا حقيقيا من قبل الطرفين الى التخلي عن مطالب مفرطة تجاه بعضها البعض. ولم تنجح روسيا في تأدية مهمة الوساطة، ولكننا سنواصل العمل".

واعاد ريابكوف الى الاذهان ان روسيا بذلت كثيرا من الجهود من اجل وضع آلية من شأنها ألا ترفضها رفضا قاطعا ايران والسداسي بعد وصول الحوار بينهما الى طريق مسدود. فقد اقترحت روسيا ما يسمى بـ "خطة لافروف" التي قد تساعد على تفعيل الحوار لاحقا. واوضح ان "جوهر هذه الخطة هو التقدم نحو حل القضية تدريجيا".

واشار الى ان دول الغرب وايران تطرح مطالب مفرطة. فينتظر الغرب من ايران ان توقف تخصيب اليورانيوم، بينما تريد طهران رفع كافة العقوبات والاعتراف بحقها في التخصيب. ويرى ريابكوف ان تحقيق هذه المطالب "امر مستحيل من دون الخطوات المتبادلة الرامية الى التقارب".

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك