معهد الثقافة الوطنية في سارانسك.. مركز يحافظ على تقاليد شعوب روسيا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56465/

تشتهر جمهورية موردوفيا الروسية بمراكزها العلمية الثقافية التي تهتم بالحفاظ على الإرث الوطني الشعبي في أشكاله المختلفة. ويعتبر معهد الثقافة الوطنية في العاصمة الموردوفية سارانسك أحد أهم هذه المراكز العلمية التربوية.

تشتهر جمهورية موردوفيا الروسية بمراكزها العلمية الثقافية التي تهتم بالحفاظ على الإرث الوطني الشعبي في أشكاله المختلفة.  ويعتبر معهد الثقافة الوطنية في العاصمة الموردوفية سارانسك أحد أهم هذه المراكز العلمية التربوية.
وتأسس معهد الثقافة الوطنية التابع لجامعة موردوفيا الحكومية عام 1991، ويرمي نشاط هذا المعهد إلى إحياء وتنمية التقاليد الروحية والثقافية لشعوب روسيا في المجتمع الحديث والحفاظ عليها والتركيز على الثقافة الأصيلة المتعددة القوميات في موردوفيا، وإقامة تعاون دولي أوثق في مجال الفنون والتعليم.
وكان المعهد دائما يحافظ على مبادئه التربوية التعليمية في إعداد الممثلين وأمناء المكتبات العامة والمصممين الفنيين وقادة الفرق الموسيقية والمغنين ومصممي الرقص والنقاد الأدبيين والمتخصصين في الفنون التطبيقية والدعاية والإعلان.
كما افتتح في المعهد عام 2007 مركز للنشاط الإبداعي يهدف إلى  تطوير الروابط الثقافية مع المؤسسات التعليمية والثقافية والفنية في جمهورية موردوفيا والمناطق الروسية الأخرى، ولتحسين نوعية النشاط الإبداعي وتعزيز القاعدة المادية اللازمة للنهوض بمستوى التعليم في المعهد.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية