فوز كنسورتيوم كويتي تركي في مناقصة لتطوير حقل غاز عراقي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56463/

فاز كونسورتيوم كويتي تركي مشترك يوم الاربعاء 20 اكتوبر/ تشرين الاول في مناقصة لتطوير حقل الغاز سيبا العراقي الواقع قرب الحدود الكويتية الإيرانية. وتقدر احتياطيات الحقل الغازي بحوالي ترليون و130 مليار قدم مكعب من الغاز. كما فاز كونسرتيوم تقوده شركة "كاز موناي غاز" الكازاخية وشركة "كوغاز " الكورية الجنوبية لتطوير حقل عكاس الذي تقدر احتياطياته بـ5 ترليونات و600 مليار قدم مكعب.

فاز كونسورتيوم كويتي تركي مشترك يوم الاربعاء 20 اكتوبر/ تشرين الاول في مناقصة  لتطوير حقل غاز سيبا  العراقي الواقع قرب الحدود الكويتية الإيرانية. وتقدر احتياطيات الحقل الغازي بحوالي ترليون و130 مليار قدم مكعب من الغاز.

ويهدف الكونسرتيوم الذي تقوده شركة "كويت إنرجي" وشركة النفط التركية لانتاج 100 مليون قدم مكعب من الوقود الأزرق يوميا.

كما فاز كونسرتيوم تقوده شركة "كاز موناي غاز" الكازاخية وشركة "كوغاز " الكورية الجنوبية لتطوير حقل عكاس الذي تقدر احتياطياته بـ5 ترليونات و600 مليار قدم مكعب. 
وكان  حسين الشهرستاني وزير النفط العراقي قد اكد بان العراق قد أطلق في وقت سابق من يوم الاربعاء مناقصة لتطوير 3 حقول للغاز تقدر احتياطياتها بأكثر من 11 تريليون قدم مكعب، وهو ما يوازي 10% من اجمالي احتياطيات الغاز العراقية، بحسب تقديرات وزارة النفط.

وتشمل المناقصة المزمعة حقل عكاس الواقع في محافظة نينوى شمال العراق،  وحقل المنصورية في محافظة ديالى على الحدود مع ايران باحتياطيات تقدر بـ4 تريليونات و500 مليار قدم مكعب. كما تشمل حقل سيبا في محافظة البصرة جنوب البلاد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم