اشتباكات عنيفة في أرحب تودي بحياة ما لا يقل عن 13 شخصا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564625/

أدت الاشتباكات بين قوات الحرس الجمهوري اليمني  ومسلحين قبليين يوم 16 أغسطس/آب في منطقة أرحب شمال العاصمة صنعاء إلى مقتل 13 مسلحا قبليا، دون ورود معلومات عن عدد القتلى في صفوف الحرس.

أدت الاشتباكات بين قوات الحرس الجمهوري اليمني ومسلحين قبليين يوم 16 أغسطس/آب في منطقة أرحب شمال العاصمة صنعاء إلى مقتل 13 مسلحا قبليا، دون ورود معلومات عن عدد القتلى في صفوف الحرس.

وأوضح النائب اليمني شوقي القاضي في تصريح صحفي أن قصفا صاروخيا ومدفعيا عنيفا جرى على مناطق متفرقة في أرحب أدى الى سقوط 13 شخصا، مشيرا إلى تواصل المواجهات بين الطرفين.

وأضاف إن قوات الحرس الجمهوري، التي يقودها نجل الرئيس علي عبد الله صالح، تشن حربا شاملة على قرى أرحب، هي الأعنف منذ بدء المواجهات في مارس/ آذار الماضي .

وكانت قوة عسكرية كبيرة مكونة من دبابات ومدرعات وعربات وآليات عسكرية أخرى تابعه للواء 62 حرس جمهوري، حاولت اقتحام عدد من قرى أرحب وخصوصا قرية عزلة شعب، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف من معسكرات الحرس في فريجة وجبل الصمع.

وتتهم السلطات اليمنية المسلحين في أرحب بالانتماء لتنظيم القاعدة فيما ينفي وجهاء القبائل ذلك.

وقال شهود إن مسلحين تمكنوا من صد توغل قوات الحرس، وأعطبوا نحو 3 دبابات وعربات عسكرية أخرى، حيث دارت مواجهة عنيفة في قرى بيت مهدي، وبيت الدغيشي وبيت الأوزري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية