انطلاق المناورات الامريكية – الكورية الجنوبية وسط احتجاجات نشطاء السلام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564619/

انطلقت في كوريا الجنوبية يوم 16 اغسطس/آب المناورات العسكرية السنوية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. وتجمع آلاف من الطلاب والعمال ونشطاء السلام الكوريين الجنوبيين وسط سيؤول للاحتجاج على المناورات، مطالبين السلطات بتوقيع معاهدة سلام مع كوريا الشمالية.

انطلقت في كوريا الجنوبية يوم 16 اغسطس/آب المناورات العسكرية السنوية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. ويشارك في المناورات التي تستمر 10 ايام نحو 50 ألف جندي كوري و30 ألفا من الجنود الأمريكيين بالاضافة الى جنود من 7 دول أخرى شاركت في الحرب الكورية (1950 - 1953). وتستهدف المناورات ذات الطابع الدفاعي، وتنظمها الدولتان سنويا منذ عام 1975، تحقيق الأمن في شبه الجزيرة الكورية وتعزيز الدفاع المشترك بين البلدين.

هذا وتجمع آلاف من الطلاب والعمال ونشطاء السلام الكوريين الجنوبيين يوم 15 أغسطس/آب امام مقر قيادة القوات المشتركة لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وسط العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، للاحتجاج على المناورات، مطالبين السلطات بتوقيع معاهدة سلام مع كوريا الشمالية.

من جهتها طالبت بيونغ يانغ بإلغاء هذه التدريبات، ووصفتها بأنها عائق أمام الجهود الدبلوماسية الرامية الى ايجاد حل للأزمة بين البلدين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك