السلطات الفلسطينية تطالب دمشق بحماية اللاجئين الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564605/

طالبت السلطات الفلسطينية على لسان الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة دمشق باتخاذ الإجراءات التي تحول دون المساس بحياة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الرمل باللاذقية. وأكد أبو ردينة في تصريح لوكالة "وفا" يوم 15 أغسطس/آب على ضرورة تجنيب المخيم كل ما يمكن أن يعرض حياة اللاجئين للخطر.

طالبت السلطات الفلسطينية على لسان الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة دمشق باتخاذ الإجراءات التي تحول دون المساس بحياة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الرمل باللاذقية.

وأكد نبيل أبو ردينة في تصريح لوكالة "وفا" يوم الاثنين 15 أغسطس/آب على ضرورة تجنيب المخيم كل ما يمكن أن يعرض حياة اللاجئين للخطر، مضيفا قوله ان "سياستنا هي عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وان مستقبل الأنظمة هو في يد شعوبها".

وفي أول رد فعل من الجانب الفلسطيني على الأنباء الواردة من مخيم الرمل اعرب ياسر عبد ربه، أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية من جانبه، عن إدانته الشديدة لاقتحام وقصف المخيم، وتهجير سكانه، معتبرا هذا العمل جريمة ضد الإنسانية .

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" قد أعلنت الاثنين ان أكثر من 5 آلاف فلسطيني اضطروا للنزوح من مخيم الرمل نتيجة قصف الجيش السوري للاذقية. وطالب كريس غونيس الناطق باسم الوكالة السلطات السورية بان تسمح للوكالة بدخول المدينة لمعرفة ما حصل هناك.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية