نشطاء: مقتل 6 اشخاص في اللاذقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564600/

قال نشطاء في المعارضة السورية إن 6 أشخاص قتلوا يوم 15 اغسطس/آب خلال عمليات يقوم بها الجيش لليوم الرابع على التوالي في مدينة اللاذقية.

قال نشطاء في المعارضة السورية إن 6 أشخاص قتلوا يوم 15 اغسطس/آب خلال عمليات يقوم بها الجيش لليوم الرابع على التوالي في مدينة اللاذقية.

واوضح النشطاء أن الدبابات والمدرعات قامت بقصف أجزاء من المدينة.

بالمقابل كذبت السلطات السورية ما تردد عن قيام الدبابات والزوارق الحربية بقصف حي الرمل نافية أن تكون زوارقها قد شاركت في أي من العمليات أصلا، موضحة أن الزوارق البحرية تمارس واجبها الروتيني المتمثل بحماية السواحل ومنع تهريب السلاح عبر البحر.

من جانبه قال الجيش إن عملياته تنحصر في تعقب من أسماهم المسلحين الإرهابيين الذين تحصنوا بمواقع في اللاذقية وأوقعوا عددا من الجرحى في صفوف قواته خلال عمليات تمشيط بالمدينة.

وأكد أهالي حي الرمل الجنوبي في مدينة اللاذقية أن مجموعات إرهابية مسلحة هي التي تقوم بقنص ورمي الديناميت على المدنيين وعناصر الجيش والأمن بهدف نشر الرعب والترهيب والخراب وأن قوات حفظ النظام تقوم بملاحقتهم وإلقاء القبض عليهم.

بدوره نفى شاهد العيان مصباح علي من مدينة اللاذقية نفيا قاطعا لوجود اي قصف او استخدام اسلحة ثقيلة في اللاذقية، مؤكدا لـ "روسيا اليوم" انه "يسمع في ساعات الليل المتأخرة اطلاق نار على حواجز الجيش والامن واستخدام اصابع الديناميت ضدها".

وقال ان الجيش "يقوم بتنفيذ عملية اعتقال بحق من يقوم بمهاجمته".

كما نفى الشاهد ما تردد عن قصف الجيش لمخيم الرمل.

ناشط سياسي: لا اثباتات على عدم قصف اللاذقية من البحر

طالب الناشط السياسي فايز سارة خلال اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق السلطات السورية ان تقدم اثباتات على عدم قصف اللاذقية من البحر.

واشار الى ان المعارضة ما زالت تطالب بالابتعاد عن الحل الأمني لوقف نزيف الدم.

معارض سوري: أناشد المجتمع الدولي للقيام بعمل عسكري في سورية، تحت البند السابع

ناشد، عضو اللجنة الوطنية الاستشارية للتغيير في سورية في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من القاهرة، المجتمع الدولي للقيام بعمل عسكري محدود، تحت البند السابع، يتمثل باغلاق المجال الجوي السوري والموانئ والطرق البرية بغية خنق النظام الحالي.

واعتبر الناشط أنه لا يهم أن يدفع الشعب السوري ثمن هذا العمل العسكري طالما هو يدفعه حاليا ويقتل برصاص الأمن والجيش.

واكد ان موضوع الدخول في اي حوار مع النظام بات في الماضي وأن المعارضة لديها خيارات واضحة تهدف الى اسقاط النظام.

برلماني روسي يؤكد عدم نجاعة الحل الامني

اعتبر رئيس دائرة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد بالبرلمان الروسي أندريه باكلانوف في حديث لـ "روسيا اليوم" ان "نجاعة الحل الامني في سورية يعتبر سؤالا محوريا عند تحليل الوضع"، مشيرا الى ان استمرار الاضطرابات طوال هذه المدة "تظهر ان استخدام القوة يؤدي الى نتائج عكسية والى تفاقم الوضع".

واكد ان استمرار الحل الامني "يؤدي الى جانب سلبي آخر يتمثل في ازدياد المواقف الخارجية المؤيدة للتدخل المباشر في سورية تحت مختلف الذرائع".

وحول استمرار النظام في تنفيذ هذا الحل الامني، قال باكلانوف ان الامر "يتعلق بخصائص النظام السوري وبقائه لفترة طويلة في سدة الحكم، ولكن توسع رقعة الاضطرابات حاليا يشير الى تفاقم الازمة وعدم جدوة الحل الامني".

شاهد عيان: مدينة اللاذقية لم تتعرض لاي قصف

قال ابراهيم مقوس شاهد العيان من اللاذقية في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الوضع في هذه المدينة تميز بهدوء نسبي خلال يوم الثلاثاء وليلة الاثنين على الثلاثاء، ولم يسمع اي تبادل لاطلاق النار. ونفى الشاهد نفيا قاطعا تعرض المدينة للقصف من البحر، مضيفا ان الجيش يحرس امن المواطنين. كما اعرب عن اعتقاده بان عدد العائلات التي غادرت المدينة كان محدودا جدا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية