وكالة "الاونروا": نزوح آلاف الفلسطينيين من مخيم الرمل باللاذقية في سورية بسبب القصف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564595/

اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" ان أكثر من 5 آلاف فلسطيني اضطروا للنزوح من مخيم الرمل بمدينة اللاذقية السورية نتيجة قصف الجيش السوري للمدينة. وادانت منظمة التحرير الفلسطينية هذا العمل معتبرة اياه "جريمة ضد الانسانية".

اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" يوم الاثنين 15 اغسطس/اب ان أكثر من 5 آلاف فلسطيني اضطروا للنزوح من مخيم الرمل بمدينة اللاذقية السورية نتيجة قصف الجيش السوري للمدينة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن كريس غونيس الناطق باسم الوكالة قوله ان "هناك 10 الاف لاجئ في المخيم، وقد هرب اكثر من نصفهم". وطالب الناطق السلطات السورية بان تسمح للوكالة بدخول المدينة لمعرفة ما حصل هناك. واشار غونيس الى ان التقارير الواردة تشير الى ان المنطقة التي يقع فيها المخيم المذكور تعرضت لقصف مدفعي ونيران من السفن الحربية في البحر.

من جانبها ادانت منظمة التحرير الفلسطينية بشدة اقتحام الجيش السوري لمخيم الرمل للاجئين الفلسطينيين و"تهجير سكانه". اعلن ذلك ياسر عبد ربه امين سر المنظمة. ووصف القصف بانه "جريمة ضد الانسانية تجاه ابناء الشعب الفلسطيني واشقائهم السوريين الذين يتعرضون لهذه الحملة الدموية المستمرة". ودعا كافة المنظمات الدولية للتدخل في الامر من اجل وقف هذه العملية التي اسفرت عن وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى.

وفي هذا السياق اعرب الدكتور نشأت الاقطش أستاذ الاعلام والعلاقات العامة في جامعة بيرزيت في حديث لقناة "روسيا اليوم" عن اعتقاده بان الاعتداء على المدنيين بهذا الشكل امر غير مقبول وغير قابل للتبرير، مضيفا ان الانظمة العربية مثل النظام السوري والليبي فقدت شرعيتها بسبب قيامها بقمع الجماهير بمثل هذا الاسلوب الوحشي. وقال ان الوضع بات مخيفا ومرعبا وان الانظمة العربية مستعدة لابادة الجماهير لكي تبقى في الحكم. وبالتالي يعتقد الاستاذ ان الوقت حان لكل الجماهير العربية لكي تتخذ اجراءات حاسمة تجاه جميع هذه الانظمة الدكتاتورية غير الشرعية.

المصدر: وكالة "فرانس برس" + "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية