المرصد السوري لحقوق الانسان: قوات الامن تنفذ حملة اعتقالات في بعض المحافظات السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564593/

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان يوم الاثنين 15 اغسطس/اب ان قوات الامن السورية نفذت حملة اعتقالات في 3 محافظات بالبلاد، هي دير الزور وحمص وادلب. كما قتل، حسبما افاد المرصد،  3 اشخاص مدنيين.

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان يوم الاثنين 15 اغسطس/اب ان قوات الامن السورية نفذت حملة اعتقالات في 3 محافظات بالبلاد، هي دير الزور وحمص وادلب. كما قتل، حسبما افاد المرصد، 3 اشخاص مدنيين.

واوضح المرصد ان شخصا لقي مصرعه متأثرا بالجروح التي اصيب بها يوم الجمعة الماضي بمدينة دير الزور، كما قتل رجل مسن برصاص القناصة في بلدة الحولة بمحافظة حمص. والضحية الثالثة هي امرأة قتلت بنتيجة هجوم الجيش خلال نزوح السكان من حي سكنتوري باللاذقية.

وذكرت المنظمة الحقوقية ان رجال الامن اعتقلوا 27 شخصا في مختلف القرى في محافظة دير الزور و8 اشخاص في محافظة ادلب، وتنتشر كذلك وحدات الجيش في محافظة حمص. واشار المرصد السوري لحقوق الانسان ان الجيش يطلق نيرانا كثيفة لترهيب الناس ويفتش المنازل.

وذكر المرصد في بيان له ان عدد المعتقلين الذين لقوا حتفهم بسبب التعذيب منذ بداية الاحتجاجات في سورية منتصف مارس/آذار الماضي قد بلغ 71 شخصا، مشيرا الى ان لديه قائمة باسمائهم. كما اعرب الحقوقيون عن مخاوفهم على حياة بقية المعتقلين، بما في ذلك نشطاء حقوق الانسان، وطالبوا بالافراج عنهم فورا.

وفي هذا السياق اصدر الرئيس السوري بشار الاسد مرسوما بتعيين موفق ابراهيم خلوف امين فرع حزب البعث بريف دمشق محافظا جديدا لحلب التي تعتبر محافظة هادئة نسبيا. ويذكر ان الرئيس السوري كان قد اقال  خلال الاشهر الاخيرة عددا من المحافظين وعين اخرين محلهم معظمهم من الضباط السابقين في الجيش والشرطة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية