عباس يبحث مسألة الاعتراف بالدولة الفلسطينية مع قيادة البوسنة والهرسك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564588/

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع قيادة جمهورية البوسنة والهرسك خلال زيارته لعاصمة هذه البلاد سراييفو لبحث التطورات السياسية في منطقة الشرق الاوسط وقضية الاعتراف الدولي بفلسطين.

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاثنين 15 اغسطس/اب مع قيادة جمهورية البوسنة والهرسك خلال زيارته لعاصمة هذه البلاد سراييفو لبحث التطورات السياسية في منطقة الشرق الاوسط وقضية الاعتراف الدولي بفلسطين، علما بان البوسنة والهرسك تعتبر دولة غير دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي.

واحاط محمود عباس نظيره جيلكو كومشيتش رئيس مجلس الرئاسة البوسني علما بالجهود التي تبذلها السلطات الفلسطينية على الساحة الدولية لحشد الدعم فيما يخص الاعتراف بالدولة الفلسطينية من قبل الامم المتحدة وتحقيق حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وفي ختام المباحثات اعرب عباس عن رضاه عن اللقاء مع القيادة البوسنية وامله بان تدعم سراييفو الفلسطينيين في الامم المتحدة. ويتوقع ان تتخذ البوسنة والهرسك موقفا ايجابيا فيما يخص هذه المسألة. واكد ان السلطات الفلسطينية ستواصل اتصالاتها مع البوسنة حول هذا الموضوع. كما اشار الى أهمية دعم تطلعات الشعب الفلسطيني لاقامة دولة فلسطين المستقلة واعتراف المجتمع الدولي بها.

المصدر: وكالة "كونا" للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية