رئيس الحكومة البيلاروسية يعول على مساعدة روسيا نظرا للعقوبات الامريكية ضد بلاده

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564585/

توجه رئيس الوزراء البيلاروسي ميخائيل مياسنيكوفيتش خلال اجتماع مجلس وزراء الدولة الاتحادية الروسية ـ البيلاروسية في موسكو يوم 15 اغسطس/آب ، توجه الى نظيره الروسي فلاديمير بوتين بطلب وضع جملة من التدابير لمساعدة بلاده على المستوى الثنائي او في اطار الاتحاد الجمركي، وذلك نظرا لفرض الولايات المتحدة عقوبات على بيلاروس.

توجه رئيس الوزراء البيلاروسي ميخائيل مياسنيكوفيتش خلال اجتماع مجلس وزراء الدولة الاتحادية الروسية ـ البيلاروسية في موسكو يوم 15 اغسطس/آب ، توجه الى نظيره الروسي فلاديمير بوتين بطلب وضع جملة من التدابير لمساعدة بلاده على المستوى الثنائي او في اطار الاتحاد الجمركي وذلك نظرا لفرض الولايات المتحدة عقوبات على بيلاروس. ويرى مياسنيكوفيتش ان تلك العقوبات تعتبر خطوة عدوانية ازاء الشعب البيلاروسي.

واضاف قوله" تعتبر العقوبات ايضا تحديا معينا موجها الى دولتنا الاتحادية. وتلحق القرارات التي اتخذتها الولايات المتحدة الضرر بالبزنسن وتثير نشوب حروب تجارية وهو أمر لا يجوز السماح به".

ومن جانبه اكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان سبب حدوث وضع غير بسيط في الاسواق العالمية يعود الى انخفاض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة والى المشاكل المرتبطة بالديون في منطقة اليورو. وقال انه "لا يزال الغموض والمجازفات الكبيرة تكتنف الاقتصاد العالمي". ويعتقد  بوتين انه من الضروري في الوضع الناشئ تنسيق الجهود والاستفادة من القدرات الكامنة في التكامل ومزاياها وكذلك من ادوات الدعم المتبادل ، وضمنا من اجل اتخاذ خطوات ضرورية عاجلة لاحتواء المخاطر الجديدة المحتملة.

وذكر بوتين ان آليات الدعم قد وضعت ، مشيرا من بينها الى صندوق مكافحة الازمات في اطار مجموعة التعاون الاقتصادي الاوراسيوي  برأسماله البالغ  10 مليارات دولار والذي استخدم قسما من موارده في دعم الاقتصاد البيلاروسي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك