روسيا تقدم الى الاردن الجزء الاخير من الوثائق الخاصة بمناقصة بناء محطة كهرذرية هناك

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564584/

افاد المكتب الصحفي لشركة "آتوم ستروي اكسبورت" الروسية لبناء منشآت الطاقة الذرية في الخارج ان الشركة قدمت الى هيئة الطاقة الذرية الاردنية الجزء الاخير من الوثائق الخاصة بالعرض الروسي بشأن مناقصة بناء محطة كهرذرية في الاردن.

افاد المكتب الصحفي لشركة "آتوم ستروي اكسبورت" الروسية لبناء منشآت الطاقة الذرية في الخارج يوم الاثنين 15 اغسطس/اب ان الشركة  قدمت الى هيئة الطاقة الذرية الاردنية الجزء الاخير من الوثائق الخاصة بالعرض الروسي بشأن مناقصة بناء محطة كهرذرية في الاردن.

واوضح المكتب ان الوثائق تخص حساب الكلفة التقديرية لبناء المحطة، علما بان الشركة الروسية كانت قد سلمت الهيئة قبل ذلك الوثائق الفنية للمحطة. واشار الى ان "تقديم العرض على مرحلتين هو شرط مطروح من قبل هيئة الطاقة الذرية الاردنية".

ومن المقرر ان تجري المراسم الرسمية لفتح عروض المشاركين في المناقصة بعد شهرين. ومن المتوقع ان ينتهي خبراء الهيئة الاردنية من تقييم العروض قبل نهاية العام الحالي.

هذا وكان قد تم يوم 17 يناير/كانون الاول الماضي اعلان المناقصة لبناء المحطة في الاردن على اساس عقد "المفتاح في اليد" مع امكانية بناء وحدة ثانية لها . وفي نهاية مارس/آذار وجه الجانب الاردني الى المشاركين في المناقصة طلبا بان يعيدوا تحليل مشاريعهم مع مراعاة كارثة محطة "فوكوشيما" اليابانية.

والجدير بالذكر ان المشروع الروسي شاركت في وضعه عدة منظمات رئيسية في قطاع الطاقة الذرية الروسي، بما في ذلك شركتا "آتوم ستروي اكسبورت" و"آتوم انيرغو برويكت" ومكتب التصاميم "غيدروبريس" ومعهد كورتشاتوف للبحوث العلمية وغيرها.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة