تسديد ثلثي الدين الهندي لايران البالغ 4.8 مليار دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564564/

سددت الهند ثلثي دينها لايران المترتب عن النفط المستورد، ويعادل 4.8 مليار دولار. واعلن ذلك محافظ المصرف المركزي الايراني محمود بهماني لوكالة اسنا الايرانية في 15 اغسطس/آب.

سددت الهند ثلثي دينها لايران المترتب عن النفط المستورد، ويعادل 4.8 مليار دولار. اعلن ذلك محافظ المصرف المركزي الايراني محمود بهماني لوكالة اسنا الايرانية في 15 اغسطس/آب.

وحسب قوله فان الجزء المتبقي من الدين في طور العمليات الفنية، مضيفا ان ممثلي البلدين يناقشون احتمال تسديد الجزء المتبقي ذهبا عند اقتضاء الضرورة.

ونفى المحافظ انباء حول مديونية الصين وكوريا الجنوبية امام ايران عن النفط.

هذا وقد هددت طهران في الشهر الماضي بوقف تصدير النفط الى الهند اعتبارا من 1 اغسطس/آب في حال عدم تسديدها دينها لايران. ويذكر ان الهند لم تسدد قيمة النفط الايراني منذ ديسمبر/كانون الاول نتيجة التعقيدات التي نشأت في مجال الحسابات المتبادلة بسبب العقوبات الدولية المفروضة على ايران. وقد افادت مصادر ايرانية  في 31 يوليو/تموز، ان الطرفين اتفقا خلال المفاوضات والمشاورات المكثفة، على تسديد الديون في اقرب وقت، وعلى مراحل عبر القنوات التركية.

والجدير بالذكر ان مصافي النفط الهندية تشتري 400 الف برميل من النفط الايراني يوميا، ما يشكل حوالي 20 % من القدرة التصديرية الايرانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم