تشافيز: المعارضة تخطط لاشعال العنف وزعزعة الاستقرار في فنزويلا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564559/

ذكرت وكالة الأنباء المكسيكية "نوتيمكس" أن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز اتهم المعارضة في بلاده بتحضير الظروف أمام التوغل الأجنبي في فنزويلا.

ذكرت وكالة الأنباء المكسيكية "نوتيمكس" أن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز اتهم المعارضة في بلاده بتحضير الظروف أمام التوغل الأجنبي في فنزويلا.

ونقلت الوكالة يوم 15 اغسطس/آب عن تشافيز قوله في اتصال هاتفي مع زعماء الحزب الاشتراكي الموحد في فنزويلا "إن الجبهة الديمقراطية الموحدة (التحالف المعارض في فنزويلا) تخطط لاشعال العنف والبدء بحرب داخلية لزعزعة الاستقرار في البلاد، وهذا أمر يجب التعاطي معه باهتمام".

وتابع قائلا "إنهم (المعارضة) يدعون مجددا للتدخل الدولي في شؤون بلادنا.. ويطلقون على الجنرالات الديمقراطية الوفية لشعبها لقب الانقلابيين.. وهذا مخالفة مباشرة للدستور". ووصف تشافيز، باسلوبه المعتاد، زعماء المعارضة بـ"وكر الأفاعي"، وقارن مخططهم بالسيناريو، الذي يجري في الشرق الاوسط لاستبدال أنظمة الحكم، قائلا "إن محاولة الانقلاب المسلح على الحكومة في سورية وليبيا يطلقون عليها "انتفاضة مسالمة"، إلا أنه في الواقع، يحرقون المدن، ويقتلون السكان بالسلاح، الذي ترسله أوروبا والاستخبارات الأمريكية".

واعتبر تشافيز أن المعارضة في بلاده تعمل تحت املاءات الامبرياليين، وعلى رأسهم الولايات المتحدة، ويجهزون حملات لعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات المزمع اجراؤها عام 2012، مؤكدا أنه سيفوز بها "فوزا ثوريا"، بحسب تعبيره.

وكان الزعيم الفنزويلي قد عاد يوم 14 اغسطس/آب الى كراكاس قادما من كوبا بعد تلقيه الجرعة الثانية من العلاج الكيميائي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك