سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي يتوجه الى إيران لبحث الملف النووي والوضع في المنطقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564556/

يتوجه سكرتير مجلس الامن القومي الروسي نيقولاي باتروشيف يوم 15 أغسطس/آب بزيارة عمل الى ايران تستغرق يومين لبحث التعاون الثنائي والأوضاع في المنطقة والملف النووي. ونقلت وسائل الإعلام الايرانية أن المشاورات ستتركز على الاقتراح الروسي حول تسوية الازمة النووية الإيرانية على مراحل.

يتوجه سكرتير مجلس الامن القومي الروسي نيقولاي باتروشيف يوم 15 أغسطس/آب بزيارة عمل الى ايران تستغرق يومين يبحث خلالها مع مسؤولين في طهران التعاون الثنائي والأوضاع في المنطقة والملف النووي.

وسيلتقي المسؤول الروسي كلا من نظيره الايراني سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي سعيد جليلي ووزير الخارجية علي اكبر صالحي ورئيس الجمهورية محمود أحمدي نجاد.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبراست للصحفيين، ان زيارة باتروشيف الى ايران تأتي في اطار المشاورات الروسية–الايرانية المنتظمة، مؤكدا ان المباحثات ستتناول العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والاقليمية الملحة. ولم يستثن مهمانبراست ان يتطرق الجانبان الى الوضع حول البرنامج النووي الايراني.

وفي السياق ذاته نقلت وسائل الإعلام الايرانية أن المشاورات ستتركز على الاقتراح الروسي حول تسوية الأوضاع حول البرنامج النووي الايراني على مراحل، والذي تقدم به في يوليو/تموز الماضي وزير الخارجية سيرغي لافروف.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك