مصر توقف بث 12 قناة فضائية قبل شهر من إجراء الانتخابات التشريعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56455/

قررت الشركة المصرية للأقمار الاصطناعية "نايل سات" وقف بث 12 قناة فضائية بشكل مؤقت لحين "تصويب مسارها" وتغيير رسالتها الإعلامية، وإنذار 20 قناة أخرى بالالتزام بشروط التعاقد. ويأتي إيقاف بث القنوات قبل شهر من إجراء الانتخابات التشريعية في البلاد.

قررت الشركة المصرية للأقمار الاصطناعية "نايل سات" وقف بث 12 قناة فضائية بشكل مؤقت لحين "تصويب مسارها" وتغيير رسالتها الإعلامية، وإنذار 20 قناة أخرى بالالتزام بشروط التعاقد.
وذكرت وسائل إعلام مصرية يوم الاربعاء 20 أكتوبر/تشرين الأول ان الشركة دعت رئاسة تلك القوات الى تغيير رسالتها الإعلامية "بما يحقق الالتزام بضوابط تعاقدها مع "نايل سات" والتزامها التام بثوابت الأديان السماوية وعادات وتقاليد المجتمع المصري والعربي والتوقف عن إثارة النعرات الطائفية والحض على إزدراء الأديان، والتزامها ميثاق الشرف الصحافي والإعلامي".
وقالت الشركة في بيان صدر يوم الثلاثاء إن القرار جاء في إطار "الجهود المبذولة لتنقية الفضاء المصري والعربي من القنوات الدينية المتطرفة، التي تشيع روح الفتنة وتشكك في العقائد".
وأشارت إلى أن إدارة "نايل سات" راجعت موقف هذه القنوات وقررت اتخاذ قرار فوري بوقفها. كما قررت إدارة "نايل سات" توجيه إنذار لـ20 قناة لوقف الإعلان عن أي مستحضرات طبية أو أي أساليب علاج من دون الحصول على تصاريح من الجهات المعنية ووقف الفتاوى الشرعية من غير المتخصصين عبر الهاتف أو رسائل المحمول والبرامج المختلفة.
وقال رئيس مجلس إدارة "نايل سات" اللواء أحمد أنيس: "إن هذه الإجراءات تأتى في إطار التزام شركة النايل سات بالمسؤولية الأخلاقية والاجتماعية لشركات الأقمار الصناعية والتي تدرك أنها لا يمكن أن تربح على حساب المجتمع، وأن النايل سات حريص على أن يكون قمراً عربياً نظيفاً يحمل أفضل الرسائل الإعلامية الملتزمة للأسرة المصرية والعربية".
ويأتي إيقاف بث القنوات قبل شهر من إجراء الانتخابات التشريعية في البلاد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية