نتانياهو يتعهد بايجاد حلول ملموسة للازمة الاجتماعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564549/

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في بيان صدر عن مكتبه يوم الاحد 14 اغسطس/آب، ضرورة إيجاد حلول سريعة للأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها إسرائيل، محذرا من أن عدم إيجاد حلول بعيدة المدى سيؤدي إلى تدهور إسرائيل الى حافة الافلاس أو الانهيار الاقتصادي.

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ضرورة إيجاد حلول سريعة للأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها إسرائيل، محذرا من أن عدم إيجاد حلول بعيدة المدى سيؤدي إلى تدهور إسرائيل الى حافة الافلاس أو الانهيار الاقتصادي.

وتعهد نتانياهو في بيان صدر عن مكتبه يوم الاحد 14 اغسطس/آب، بالتوصل الى "حلول ملموسة" لخفض كلفة المعيشة في اسرائيل. وجاء في البيان "اننا نواجه مشاكل معقدة ونريد حلولا ملموسة لمشاكل ملموسة، من أجل خفض كلفة المعيشة، والتفاوت الاجتماعي في اسرائيل".

وقال نتانياهو اثناء انعقاد مجلس الوزراء الاحد: "طلبت من البروفسور مانويل ترايتنبرغ تزويدي (...) بحلول ملموسة قبل سبتمبر/ايلول، أي في أسرع وقت ممكن، لكن بدون تسرع".

والجدير بالذكر ان نتانياهو عين ترايتنبرغ، المحلل الاقتصادي، على رأس اللجنة الخاصة المكلفة بوضع اصلاحات اقتصادية، التى جرى تشكيلها اثر اتساع رقعة الاحتجاجات المطالبة بالعدالة الاجتماعية. وأكد نتانياهو ان اللجنة ستأخذ بعين الاعتبار "مختلف القيود"، ولا سيما "الاهتزاز الخطير" الذي يضرب الاقتصاد العالمي حاليا.

يذكر ان التظاهرات الاحتجاجية التى شهدتها تل ابيب على مدى عدة اسابيع شملت مؤخرا مختلف انحاء البلاد، وجمعت ما بين 50 الف شخص بحسب الشرطة، و100 الف بحسب المنظمين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية