16 قتيلا في اشتباكات بين الشرطة السودانية ومسلحين قبليين قرب الحدود مع جنوب السودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564545/

قتل 16 شخصا في اشتباكات بين الشرطة السودانية ومسلحين من قبيلة المسيرية العربية في ولاية جنوب كردفان. وقالت "فرانس بريس" نقلا عن مصادر قبلية، ان الاشتباكات نشبت في منطقة الحريكة يوم الاحد 14 اغسطس/آب، عندما هاجم أفراد القبيلة قطارا يحمل بضائع كان في طريقه إلى دولة جنوب السودان.

قتل 16 شخصا في اشتباكات بين الشرطة السودانية ومسلحين من قبيلة المسيرية العربية في ولاية جنوب كردفان. وقالت "فرانس بريس" نقلا عن مصادر قبلية وشهود عيان، ان الاشتباكات نشبت في منطقة الحريكة يوم الاحد 14 اغسطس/آب، عندما هاجم أفراد القبيلة قطارا يحمل بضائع كان في طريقه إلى دولة جنوب السودان، مما اسفر عن مقتل 9 من عناصر الشرطة و7 من أفراد القبيلة.

وقال القيادي في قبيلة المسيرية محمد عمر الانصاري لـ"فرانس برس" عبر الهاتف من مدينة الميرم قرب الحدود مع جنوب السودان: "منذ يومين وصلت للميرم ثلاثة قطارات في طريقها للجنوب، اثنان منها يحملان اشخاصا عائدين من الشمال الى الجنوب، وسمحنا لهما بالمرور. اما الثالث فيحمل بضائع عبارة عن مواد غذائية واحتجزناه ولن نسمح له بالمرور حتى تتفق الدولتان على مرور التجارة بينهما".

يذكر ان جنوب كردفان تشهد منذ يونيو/حزيران الماضي مواجهات مسلحة بين القوات الحكومية السودانية ومسلحين يتبعون للحركة الشعبية في شمال السودان.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية