عضو بارز في المعارضة اليمنية يدعو الدول الغربية الى تجميد أصول صالح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564543/

دعا الشيخ حميد الاحمر دولا غربية الى تجميد أموال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح. وقال الاحمر في مقابلة مع صحيفة "الشرق الاوسط" نشرت الاحد 14 اغسطس/آب انه يطلب من الدول الغربية "أن تبدأ باجراءات حجز أملاك وأموال علي صالح وأسرته، لانها ملك للشعب اليمني".

دعا الشيخ حميد الاحمر دولا غربية الى تجميد أموال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح. وقال الاحمر في مقابلة مع صحيفة "الشرق الاوسط" نشرت الاحد 14 اغسطس/آب انه يطلب من الدول الغربية "أن تبدأ باجراءات حجز أملاك وأموال علي صالح وأسرته لانها ملك للشعب اليمني".

وأكد حميد الاحمر أن تلك الاموال يمكن استخدامها في سداد الديون المترتبة على ذمة اليمن. كما هاجم الشيخ  الاحمر المحاولات "اليائسة" من أبناء صالح لجعل العائلة تحتفظ بالسلطة بينما يتعافى والدهم في المملكة العربية السعودية من محاولة اغتيال في يونيو/حزيران الماضي.

وأشاد الاحمر بجهود الوساطة التى تبذلها السعودية من اجل حل الازمة. ونقلت الصحيفة قوله في هذا السياق "أرى أن المبادرة الخليجية التي أتت في الاساس كجهد سعودي هي أحد أوجه الدعم للثورة."

هذا وكان صالح اعلن الاسبوع الماضي انه سيبحث احياء المبادرة الخليجية. وأوضحت مصادر في تكتل اللقاء المشترك يوم 13 اغسطس/آب إن الرئيس صالح اشترط لتوقيعه على المبادرة أن يخرج من اليمن كل من قائد الفرقة الأولى المدرعة اللواء علي محسن الأحمر، الذي أعلن انشقاقه عن الرئيس صالح، بالإضافة إلى خروج الشيخ صادق الأحمر شيخ قبيلة حاشد كبرى قبائل اليمن، الذي تعهد قبل فترة  أنه لن يسمح بعودة الرئيس صالح ليحكم اليمن طالما بقي على قيد الحياة بالاضافة الى نقل سلطاته لنائبه.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية