القذافي يدعو لتحرير البلاد من "الخونة".. وأنباء عن لقاء بين ممثلي طرابلس وبنغازي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564540/

دعا الزعيم الليبي معمر القذافي في كلمة مباشرة، الشعب الليبي إلى التسلح لتحرير البلاد من "الخونة" ومن قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو). في غضون ذلك ذكرت رويترز ان لقاء مغلقا جرى بين مسؤولين في الحكومة الليبية واعضاء في المعارضة بأحدى فنادق تونس.

دعا الزعيم الليبي معمر القذافي في كلمة مباشرة، الشعب الليبي إلى التسلح لتحرير البلاد من "الخونة" ومن قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وبث التلفزيون الرسمي الليبي صباح يوم 15 اغسطس/آب ما وصفه بخطاب مباشر للقذافي الذي دعا أنصاره من خلاله إلى الاستعداد للقتال قائلا "استعدوا للزحف المليوني لتطهير الارض الطيبة".

كما حث القذافي الليبيين على السير الى الامام والتحدي وحمل السلاح والذهاب للقتال من اجل تحرير ليبيا "شبر شبر من الخونة وحلف الاطلسي".

وأكد القذافي ان الشعب الليبي سيبقى وستبقى ثورة الفاتح، مطالبا الشعب الليبي الاستعداد للقتال و"ان دم الشهداء وقود ساحة القتال".

وأضاف القذافي ان المعارضين مجرمون واعضاء في تنظيم "القاعدة"، واصفا قصف الناتو بانه عمل من اعمال العدوان الاستعماري، الذي يهدف الى سرقة احتياطيات النفط الليبية.

رويترز: محادثات مغلقة بين الحكومة الليبية والمعارضة

من جهة أخرى نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر ليبية، قولها إن محادثات عقدت بين المعارضين الليبيين وممثلي الحكومة الليبية في فندق جنوبي تونس في ساعة متأخرة من ليلة 14 اغسطس/آب .

ولم يصدر تعليق فوري بشأن عقد أي محادثات من الحكومة في طرابلس او المعارضة في بنغازي.

ووفقا للوكالة فإن المحادثات جرت في جلسات مغلقة في فندق في جربة التونسية قرب الحدود مع ليبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية