ثري روسي يحطم رقم قياسي لآخر أوكراني ويقتني القصر الأغلى في بريطانيا

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564534/

ذكرت صحيفة "ميل أون صانداي" في عددها الصادر في 14 أغسطس/آب ان رجل أعمال روسي، طلب عدم الكشف عن اسمه، اقتنى قصراً يطل على نهر التيمز، يعود تاريخه الى 300 عام ويعد الأغلى في البلاد. وباتمام هذه الصفقة  يكون الثري الروسي قد حطم الرقم القياسي للشقة الأغلى في بريطانيا التي بيعت مقابل 136 مليون جنيه، لرجل الأعمال الأوكراني رينات أحمادوف.

ذكرت صحيفة "ميل أون صانداي" في عددها الصادر في 14 أغسطس/آب ان رجل أعمال روسي، طلب عدم الكشف عن اسمه، اقتنى القصر الأغلى في البلاد الذي يعود تاريخه الى 300 عام، ومدرج على قائمة المعالم الأثرية الهامة في بريطانيا، مقابل 140 مليون جنيه استرليني.

وباتمام هذه الصفقة  وشرائه لقصر "Park Palace" في مقاطعة أوكسفوردشير، يكون  الثري الروسي قد حطم الرقم القياسي للشقة الأغلى في مجمع منازل "One Hyde Park" التي بيعت مقابل 136 مليون جنيه لرجل الأعمال الأوكراني رينات أحمادوف.

بالإضافة الى حيازته على القصر المطل على نهر التيمز، يحصل رجل الأعمال الروسي المجهول على قطعة أرض كبيرة تابعة له، وحديقة تحظى بحماية ورعاية الدولة كمعلم أثري هام، وكذلك تماثيل فنية نادرة واسطبل خيول.

يذكر ان ثمن القصر قبل 4 سنوات لم يكن يتجاوز 40 مليون جنيه، أنفقها رجل الأعمال البريطاني مايكل سبينك ليحصل عليه. لكن سبينك أجرى عدداً من الإصلاحات والترميمات في القصر وما حوله بلغت تكاليفها 100 مليون جنيه. تعاقب على القصر الكثير من المشاهير الذين امتلكوه، ربما أكثرهم شهرة الإبن الأكبر للملك جيورجي الثاني، أمير ويلز فريدريك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية