عشاق الألماس بانتظار "العين الذهبية" في مزاد عبر الشبكة العنكبوتية

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564529/

أعلنت وكالة" Bid4Assets " لإدارة المزادات العلنية في الشبكة العلنية في 14 أغسطس/آب عن تنظيمها لمزاد في 6 سبتمبر/أيلول القادم، تعرض فيه قطعة ألماس من عيار 43,5 قيراط، كانت الشرطة الأمريكية قد صادرتها من لص عقب إلقاء القبض عليه، مشيرة الى ان سعر افتتاح المزاد سينطلق من 900 ألف دولار.

أعلنت وكالة "Bid4Assets " لإدارة المزادات العلنية في الشبكة العلنية في 14 أغسطس/آب عن تنظيمها لمزاد في 6 سبتمبر/أيلول القادم، تعرض فيه قطعة ألماس من عيار 43,5 قيراط، كانت الشرطة الأمريكية قد صادرتها من لص عقب إلقاء القبض عليه، مشيرة الى ان سعر افتتاح المزاد سينطلق من 900 ألف دولار.

وكانت الشرطة قد اعتقلت مالك الحجر الكريم الأخير رجل الأعمال بول مونيا في عام 2006، وأحالته الى القضاء بعد مصادرة الألماس كدليل إدانة، ليصدر قرار قضائي يعتبر بموجبه الألماس من ممتلكات الدولة وبسجن رجل الأعمال لمدة 12 عاماً، لارتكابه جرائم مالية. وحول تنظيم المزاد صرح الناطق الرسمي باسم الشركة  جيني لينتش ان "حجر الألماس هو الأكبر بين الأحجار التي عرضتها "Bid4Assets" منذ تأسيسها قبل 12 عاماً."

ويتميز حجر الألماس المزمع عرضه والذي يطلق عليه عشاق الألماس اسم "العين الذهبية" عن غيره من أحجار الألماس بكبر حجمه وبأنه مثلث الشكل، كما انه مصقول من 25 جانب، بحسب ما أفاد باحثون من معهد دراسة الأحجار الكريمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى الرغم من اتفاق العلماء حول الكثير مما يتعلق بالحجر المزمع عرضه، الا انهم اختلفوا حول منشأه. ففي حين  يرى بعض العلماء هذه الأنواع من الألماس تكتشف غالباً في افريقيا، "انطلاقاً من ان القارة السمراء هي منبع معظم الأحجار الصفراء" كما أعلن مدير المعهد توم موزيس، يستبعد البعض الآخر هذه النظرية دون الإشارة الى ما من شأنه ان يفندها بشكل قاطع.

وحول هذا الأمر علق بيتر إليوت، أحد المسؤولين عن توفير الحراسة لحجر الألماس الفريد من نوعه قائلاً، ان الاعلان عن المزاد المنتظر جلب الأضواء، وشد أنظار الكثير من المهتمين الى "العين الذهبية".

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية