ليبيا تحذر الناتو من قصف معبر على الحدود مع تونس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564506/

أعلن موسى إبراهيم المتحدث باسم الحكومة الليبية أن الحكومة لديها معلومات تفيد بأن حلف شمال الأطلسي يخطط لتنفيذ قصف مكثف لبوابة رأس جدير الحدودية، حتى يتيح الفرصة للثوار للتقدم نحو العاصمة. وحذر إبراهيم من أنه في حال شن الناتو غارات على هذا المعبر فإنه سيرتكب "مجزرة جديدة" في البلاد.

 

أعلن موسى إبراهيم المتحدث باسم الحكومة الليبية أن الحكومة لديها معلومات تفيد بأن حلف شمال الأطلسي يخطط لتنفيذ قصف مكثف لبوابة رأس جدير الحدودية، حتى يتيح الفرصة للثوار للتقدم نحو العاصمة.

نقل "راديو سوا" الأمريكي يوم الأحد14 أغسطس/آب عن إبراهيم إن "العصابات المسلحة"، حسب قوله،  يتمركز بعضها "في الأراضي التونسية لدخول الأراضي الليبية والتوجه نحو المدن الآمنة".

واعتبر إبراهيم أن نوايا حلف الناتو في هذا المجال "أمر خطير جدا"، موضحا أن "معبر رأس جدير يعد بوابة حدودية أمنية يوجد بها آلاف المسافرين والقادمين من ليبيا وتمتلئ بالأطفال والنساء"، وحذر من أنه في حال شن الناتو غارات على هذا المعبر فإنه سيرتكب "مجزرة جديدة" في البلاد.

وقال المتحدث باسم الحكومة الليبية إن هذا القصف المتوقع يعد عملا غير قانوني ونناشد المجموعة الدولية للتدخل ضد العدوان السافر على ليبيا".

تعليقات موفد "روسيا اليوم" إلى منطقة الحدود الليبية التونسية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية