مقتل حوالي 30 شخصا في اشتباكات بكراتشي الباكستانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56450/

قالت قناة "جيو تي في" الباكستانية يوم الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الاول أن نحو 30 شخصا قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية في الاشتباكات الدائرة بين فرق سياسية واثنية في مدينة كراتشي. وأوضحت القناة نقلا عن مصادر أمنية ان 20 شخصا على الاقل قتلوا في كراتشي عندما اطلق اشخاص كانوا يقودون دراجات نارية النار على الناس في سوق للسيارات المستعملة.

قالت قناة "جيو تي في" الباكستانية يوم الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الاول أن نحو 30 شخصا قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية في الاشتباكات الدائرة بين فرق سياسية واثنية في مدينة كراتشي.
وأوضحت القناة نقلا عن مصادر أمنية ان 20 شخصا على الاقل قتلوا في كراتشي عندما اطلق اشخاص كانوا يقودون دراجات نارية النار على الناس في سوق للسيارات المستعملة. أما الضحايا الآخرون فلقوا حتفهم في حوادث منفصلة في مناطق مختلفة من المدينة.
وبهذا بلغت حصيلة ضحايا المواجهات التي اندلعت بين حزبين سياسيين قبيل الانتخابات الجزئية الى المجلس الإقليمي في ولاية السند الجنوبية، منذ 10 يوما، نحو 100 شخص.
ويتنافس المرشحون على مقعد في المجلس الاقليمي كان يشغله مرشح الحركة القومية المتحدة حيدر رضا، والذي قتل على يد مسلحين في اغسطس/آب الماضي، مما فجر أعمال عنف قتل فيها  نحو  100شخص خلال أسبوع.
وقاطع حزب عوامي الوطني الذي يمثل البشتون وينافس الحركة القومية المتحدة، هذه الانتخابات بعدما قال ان الحركة ستقوم بتزويرها.
واتهمت الحركة القومية المتحدة حزب عوامي الوطني بتنفيذ عمليات القتل وهو ما نفاه الحزب على الفور.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك