محمود عباس يكشف عن لقاءه مع بيريز عدة مرات لاحياء المفاوضات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564499/

كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه التقى الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز 4 مرات في محاولات لاحياء عملية السلام المتعثرة بين الطرفين، واتهم رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو بافشال هذه الجهود.

كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه التقى الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز 4 مرات في محاولات لاحياء عملية السلام المتعثرة بين الطرفين، واتهم رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو بافشال هذه الجهود. وقام عباس بالكشف عن هذه اللقاءات خلال كلمة القاها السبت 13 اغسطس/آب امام المجلس الاستشاري لحركة "فتح" الذي عقد في رام الله .

من جهته قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد في تصريحات إذاعية صباح الأحد 14 اغسطس/آب إن الرئيس عباس التقى بيريز عدة مرات منذ تعثر عملية التسوية. ورغم أن الرئيس الإسرائيلي لا يمتلك صلاحيات في القرار السياسي، أكد الأحمد أن بيريز كان يلتقي الرئيس عباس كوسيط بين الحكومة الإسرائيلية والقيادة الفلسطينية.

واشار إلى أن آخر هذه الاجتماعات كان مقررا في العاصمة الأردنية عمان الأسبوع الماضي، ولكنه ألغي بناء على طلب الرئيس الإسرائيلي نفسه والذي أبلغ عباس أنه ليس في جعبته شيء ليقوله في اللقاء.

ومن المقرروصول الرئيس الفلسطينى محمود عباس إلى بيروت الثلاثاء المقبل، فى زيارة إلى لبنان تستمر يومين، يلتقى خلالها نظيره اللبنانى العماد ميشال سليمان ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتى، إلى جانب العديد من المسئولين.

ويبحث عباس خلال زيارته العديد من الموضوعات، من بينها موضوع المخيمات الفلسطينية واللاجئين الفلسطينيين فى لبنان، ويتطرق إلى وضع مخيم نهر البارد الذى تعيد الدولة اللبنانية إعماره بعد الحرب التى شهدها بين الجيش اللبنانى وفتح الإسلام فى العام 2008، وموضوع السلاح الفلسطينى داخل المخيمات وخارجها.

ويقوم الرئيس الفلسطينى خلال زيارته بتدشين السفارة ورفع العلم الفلسطينى، فى إطار حملته الرامية إلى تأمين تأييد واسع من مختلف دول العالم بشأن طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين، وانتزاع الاعتراف الدولى بدولة مستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية