محلل سياسي روسي: الولايات المتحدة تهدف لاعادة هيمنتها الجيوسياسية على الشرق الاوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564492/

قال أندريه فالودن رئيس مركز الدراسات الشرقية لدى الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية لقناة "روسيا اليوم" أن الولايات المتحدة الأمريكية ضالعة فى تطور الأحداث الأخيرة فى المنطقة لتحقيق اهدافها واعادة فرض هيمنتها على الشرق الاوسط.

قال أندريه فالودن رئيس مركز الدراسات الشرقية لدى الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية لقناة "روسيا اليوم" أن الولايات المتحدة الأمريكية ضالعة في تطور الأحداث الأخيرة فى منطقة الشرق الأوسط لتحقيق اهدافها الجيوسياسية في الشرق الاوسط وفي مقدمتها اعادة الهيمنة الامريكية على كل منطقة الشرق الاوسط وزعزعة الاوضاع وتشكيل عقبات امام السياسة.

اما بخصوص تناقض مواقف بعض الدول العربية مما يجري في سورية وليبيا وموقفها من أحداث البحرين فقال فالودن ان ذلك يأتي ضمن سياسة السيادة على الثروة النفطية ولكن هناك مشكلة اساسية للحفاظ على السلطة في بلد مثل البحرين تحكمه اقلية سنية وتشكل الاغلبية الشيعية فيه اكثر من 75 %.

واضاف ان السلطات الحاكمة في المنطقة هي المسؤولة بالدرجة الاساس عن الاحداث التي تمر بها الدول العربية بسبب عدم الاستجابة لجميع مطالب الشعوب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية