حاكم تكساس يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الامريكية 2012

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564478/

أعلن ريك بيري حاكم ولاية تكساس المحافظ يوم السبت 13 اغسطس/ آب نفسه مرشحا لمنصب رئيس الولايات المتحدة مما يضيف زخما للسباق في الحصول على ترشيح الحزب الجمهوري في مواجهة الرئيس الديمقراطي باراك اوباما في عام  2012.

أعلن ريك بيري حاكم ولاية تكساس المحافظ يوم السبت 13 اغسطس/ آب نفسه مرشحا لمنصب رئيس الولايات المتحدة مما يضيف زخما للسباق في الحصول على ترشيح الحزب الجمهوري في مواجهة الرئيس الديمقراطي باراك اوباما في عام  2012. وأعلن بيري ترشيحه في بيان صدر قبل وقت قصير من خطاب يلقيه أمام تجمع من المحافظين في كارولينا الجنوبية ليبدأ به حملته.

  وقال خلال إعلان ترشحه "حان الوقت لإعادة أمريكا إلى العمل مرة ثانية ولهذا وبدعم من أسرتي وبإيمان راسخ لا يتزعزع بصلاح أمريكا، أعلن لكم اليوم ترشحي لرئاسة الولايات المتحدة". وحقق بيري الذي حكم تكساس لثلاث فترات مستوى قياسياً في زيادة فرص العمل التي وفرها وهو معروف أيضاً بأنه ينتقد بشدة السلطة الاتحادية ويعارض ومعارض لمسألة الإجهاض وزاج المثليين جنسيا، كما يعد بيرى صاحب قدرة كبيرة على جمع المال اللازم لحملته الانتخابية.

وجاء ترشح بيري الذي جعل ايمانه العميق بالمسيحية جزءا كبيرا من صورته امام الجمهور بعد اسبوع واحد من قيادته لتجمع ديني حاشد دام سبع ساعات في هيوستن للصلاة من اجل الولايات المتحدة التي وصفها بانها "في ازمة".

من جهة اخرى فازت المرشحة الجمهورية للانتخابات الرئاسي الأمريكية ميشيل باكمان في التصويت الأولي الذي جرى في ولاية آيوا لانتخاب المنافس الجمهوري للرئيس باراك اوباما  في الانتخابات الرئاسية المقبلة. وحصلت باكمان على 28.5 في المئة من أصوات الناخبين متقدمة على كل من حاكم ولاية ماساتشوسيتس السابق ميت رومني والحاكم السابق لولاية مينيسوتا تيم بولنتي. ولم يشارك في هذا التصويت حاكم تكساس ريك بيري الذي يعد أبرز المرشحين الجمهوريين.

يذكر أن هذا التصويت رمزي ولا يؤثر على نتائج الانتخابات التمهيدية للجمهوريين المقرر أن تنطلق في شهر فبراير/شباط المقبل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك