طالبان تقتل 8 من عناصر الامن الافغاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564474/

صرح مسؤول حكومي افغاني يوم السبت 13 اغسطس/ آب ان متمردين قتلوا 8 من الامن الافغاني كانوا قد خطفوا يوم الجمعة. وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن العمل.

صرح مسؤول حكومي افغاني يوم السبت 13 اغسطس/ آب ان متمردين قتلوا 8 من الامن الافغاني كانوا قد خطفوا في يوم الجمعة. وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن العمل.

حيث خطف 5 من عناصر الشرطة و3 من مسؤولي الادارة الوطنية للامن في اقليم ميدان وردك ويأتي الحادث الاخير بعد اسبوع دام في افغانستان قتل خلاله 50 فردا من القوات الاجنبية.

وقال شهيد الله شهيد المتحدث باسم الحاكم الاقليمي في وردك ان عناصر الشرطة الافغانية وضباط الادارة الوطنية للامن كانوا يسافرون على طريق سريع بين اقليم باميان الهادئ نسبيا وميدان شاه في اقليم وردك المضطرب عندما اختطفهم مسلحون. واضاف شهيد ان الظاهر هو ان المسؤولين الامنيين الثمانية قتلوا مساء الجمعة.  وقال ان 3 ممن يشتبه في كونهم متمردين اعتقلوا في المنطقة التي خطف فيها المسؤولون الامنيون لكنه لم يعط المزيد من التفاصيل.

ومن جابه قال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد ان مقاتلين من الحركة المتشددة القوا الجثث الثماني في منطقة جالريز في وردك لكنه قال ان 5 منهم كانوا من افراد الجيش لا الشرطة. واضاف مجاهد "ليست لدينا خسائر بشرية. الناس الذين يزعمون انهم اعتقلوهم ربما كانوا من السكان المحليين او قرويين."

وعلى الرغم من انه يبعد نحو 80 كيلومترا فقط الى الجنوب الغربي من كابول فوردك واحد من اخطر اقاليم افغانستان حيث ينشط المقاتلون من حركة طالبان وشبكة حقاني ذات الصلة بتنظيم القاعدة وغيرهم من المتمردين في المنطقة.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك