هيلين روشا .. من نجاح سيدة الى ذكرى عطرة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564468/

أعلن في باريس اليوم 13 أغسطس/آب عن وفاة هيلين روشا، إحدى أشهر سيدات الأعمال في فرنسا، المديرة السابقة لدار "روشا"، منتجة العطر الذي منحته اسمها عن عمر 84 عاماً.

أعلن في باريس اليوم 13 أغسطس/آب عن وفاة هيلين روشا، إحدى أشهر سيدات الأعمال في فرنسا، المديرة السابقة لدار "روشا"، منتجة العطر الذي منحته اسمها عن عمر 84 عاماً.

وقد صرح نجل روشا ان والدته توفيت الأسبوع الماضي وان مراسم الدفن اقتصرت على أفراد العائلة والمقربين من الأصدقاء، على ان يقام قداس لها في الكنيسة في شهر سبتمبر/أيلول القادم.

عرف عن هيلين روشا انها أحد أبرز وجوه المجتمع الباريسي المخملي، كما اشتهرت بعلاقات وطيدة جمعتها بالنخبة الفرنسية من أدباء وكتاب وفنانين، خاصة صداقتها الحميمة بالمؤلفة الشهيرة فرانسواز ساغان، ومصمم الأزياء المعروف إيف سان لوران.

بدأت هيلين روشا حياتها المهنية كعارضة أزياء، ومن ثم تعرفت الى مصم الأزياء مارسيل روشا فتزوجته في عام 1944، لتنجب منه ولداً وبنت. وبعد وفاة زوجها في منتصف خمسينات القرن الماضي تولت هيلين روشا إدارة دار الأزياء والعطور التي كان يديرها، مما جعلها أصغر مديرة لشركة فرنسية آنذاك.

لم يشكل السن عائقاً بالنسبة لها فأظهرت مواهبها الفذة في الإدارة والتسويق لأكثر من 25 عامأً، شهدت الكثير من النجاحات.

ويلمع اسم هيلين روشا في عالم الأناقة والزياء والعطور الى جانب الكثير من سيدات الأعمال الفرنسيات مثل كوكو شانيل وكارفن وسكيباريللي، كما أثرت روشا بشكل مميز هذا المجال الصناعي الذي اشتهرت به فرنسا.

بعد حياة يصفها البعض بالصاخبة والأضواء التي لطالما سلطت عليها، قررت هيلين روشا في سنوات حياتها الأخيرة الابتعاد عن هذه الأضواء، فانعزلت الى ان وافاتها المنية قبل أيام.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية