عجلة الدوري الانكليزي تعود للدوران

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564464/

استهل فريق أرسنال اللندني غمار الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، بتعادل سلبي أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد في اللقاء الذي جمعهما يوم السبت 13 أغسطس/آب على ملعب "سانت جيمس بارك" في المرحلة الأولى للدوري في الموسم الجديد 2011-2012.

استهل فريق أرسنال اللندني غمار الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، بتعادل سلبي أمام مضيفه نيوكاسل يونايتدي في اللقاء الذي جمعهما يوم السبت 13 أغسطس/آب على ملعب "سانت جيمس بارك" في المرحلة الأولى للدوري في الموسم الجديد 2011-2012.

قدم الفريقان مباراة متوسطة الأداء والمستوى مع أفضلية لفريق أرسنال ولكن دون أي يشكل أي خطورة مباشرة على مرمى الخصم، حيث افتقر اللقاء للفرص المباشرة للتهديف على مدار الشوطين من قبل الطرفين، وقد شهدت الدقيقة الـ 76 أول حالة طرد في الدوري عندما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء مباشرة في وجه الإيغواري جيرفينهو مهاجم فريق أرسنال الجديد القادم من فريق ليل الفرنسي لإعتدائه على جوي بارتون لاعب خط وسط نيوكاسل.

كما تعادل فريق ليفربول على أرضه وبين جماهيره أمام سندرلاند بهدف لكل منهما يوم السبت على ملعب "انفيلد" في المباراة الافتتاحية للدوري.
وأحرز الهداف الاوروغوياني لويس سواريز هدف ليفربول في الدقيقة الـ 12 من تسديدة رأسية اثر ضربة حرة نفذها تشارلي ادم من الجهة اليمنى، ولكنه أضاع قبل ذلك ضربة جزاء حصل عليها بنفسه في الدقيقة الثالثة من صافرة البداية، وأدرك سندرلاند التعادل في الشوط الثاني بهدف رائع سجله السويدي سيباستيان لارسون الوافد الجديد من برمنغهام، من تسديدة جانبية (دبل كيك) بعد تمريرة عرضية من المصري احمد المحمدي في الدقيقة الـ 57 من زمن المباراة.

وانتهى ايضاً لقاء فريق فولهام مع ضيفه أستون فيلا بالتعادل السلبي على ملعب "كرافين كوتاج".

كما تعادل فريق ويغان أثليتيك على أرضه وبين جمهوره أمام ضيفه نوريتش سيتي بهدف لكل منهما.

في حين اكتسح فريق بولتون واندررز مضيفه كوينز بارك رينجرز العائد الى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 15 عاماً،  برباعية كاملة على ملعب "لوفتوس رود ستاديوم".

وسقط فريق بلاكبيرن روفرز أمام ضيفه ولفرهامبتون بهدف مقابل هدفقن على ملعب "ايوود بارك"، أحرز الأرجنتيني ماورو فورميكا هدف أصحاب الأرض في الدقيقة الـ 20، ورد الضيوف بهدفين متتاليين عبر كل من الاسكتلندي ستيفن فليتشر وستيفن وورد في الدقيقتين الـ (22 و 46) على التوالي من عمر المباراة.

وتستكمل مباريات المرحلة الأولى يوم الأحد، حيث يلعب فريق ستوك سيتي مع تشلسي، ووست بروميتش البيون مع مانشستر يونايتد حامل اللقب، على أن تختتم المرحلة الاثنين بلقاء مانشستر سيتي وسوانسي يونايتد.

فيما تأجلت مباراة توتنهام وضيفه ايفرتون التي كانت مقررة بسبب أعمال الشغب في العاصمة لندن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا