ناشطون: قتيلان في اللاذقية بيد قوات الجيش السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564437/

أفاد ناشطون سوريون بأن قوات الأمن السورية اقتحمت صباح يوم السبت 13 أغسطس/آب منطقة الرمل الجنوبي في مدينة اللاذقية بالدبابات وفرضت حظر التجول في المدينة التي حاصرتها بـ 10 حواجز عسكرية تمنع الدخول إليها أو الخروج منها. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن شخصين قتلا بيد قوات الجيش في مدينة اللاذقية، بعد أن اقتحمتها الدبابات والمدرعات.

 

 

قالت وكالة الانباء الفرنسية نقلا عن ناشطين سوريين إن قوات الأمن السورية اقتحمت بعد ظهر يوم السبت 13 أغسطس/آب منطقة الرمل الجنوبي في مدينة اللاذقية بالدبابات.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان أصدره يوم السبت ان "آليات عسكرية بما فيها دبابات وناقلات مدرعة اقتحمت حي الرمل الجنوبي في اللاذقية، وقد سمع اطلاق نار كثيف في الساعة العاشرة والنصف صباحا (بالتوقيت المحلي)".

واضاف المرصد ان وصول قوات الجيش الى المنطقة اعقبه نزوح عدد كبير من سكانها وعلى وجه الخصوص النسوة والاطفال.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن شخصين قتلا بيد قوات الجيش في مدينة اللاذقية، بعد أن اقتحمتها اليوم الدبابات والمدرعات.

من جانبه قال شاهد عيان لموقع قناة "روسيا اليوم" انه لا وجود لدبابات في الرمل الجنوبي وأضاف ان ناقلات جند مصفحة نقلت جنودا من الجيش الى داخل الحي وقد أعطى الجيش مهلة ساعتين كي يسلم المسلحون ما بحوذتهم من أسلحة.

إلى ذلك ذكرت قناة "العربية"  نقلا عن شاهد عيان أن 30 آلية عسكرية دخلت إلى منطقة القصير قرب حمص، مشيراً إلى سقوط جرحى بإطلاق نار في البلدة.

كما أفادت القناة بان 3 نشطاء قتلوا يوم السبت في بلدة الحولة قرب حمص إثر اعتقالهم.

محلل سياسي سوري: الجيش السوري لا يتدخل الا عند  حدوث تمرد مسلح

قال المحلل السياسي السوري حميدي العبد الله لقناة "روسيا اليوم" ان الاوضاع في سورية لم تصل الى طريق مسدود فالحكومة السورية تقوم بنشر الاستقرار كل اسبوع في رقعة جديدة، ولكن الوضع يحتاج لبعض الوقت للعودة الى الاستقرار والامن بالكامل.

واضاف العبد الله ان الجيش السوري لا يتدخل الا للسيطرة على الموقف خاصة في حالة حدوث تمرد مسلح وما حدث (حسب قوله) يوم الجمعة الماضي كان بعد كل البعد عن التظاهر السلمي.

اما بخصوص احداث يوم السبت 13 اغسطس/ آب في حي الرمل في اللاذقية فقال المحلل ان الحي هو من الاحياء الفقيرة والمعدمة و سكان الحي خليط من الفلسطينيين والسوريين وهذا الحي قد تحول الى ملاذ للجماعات المسلحة.

 

المصدر: روسيا اليوم ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية