اوباما وكرزاي يناقشان نقل المسؤولية الامنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564436/

اعلن البيت الابيض في بيان الجمعة 12 اغسطس/آب ان الرئيس الامريكي باراك اوباما ناقش ونظيره الافغاني حميد كرزاي التقدم الحاصل على صعيد عملية نقل المسؤولية الامنية في افغانستان الى القوات الافغانية بحلول العام 2014.

اعلن البيت الابيض في بيان الجمعة 12 اغسطس/آب ان الرئيس الامريكي باراك اوباما ناقش ونظيره الافغاني حميد كرزاي التقدم الحاصل على صعيد عملية نقل المسؤولية الامنية في افغانستان الى القوات الافغانية بحلول العام 2014 واتفق معه على مواصلة مشاوراتهما الوثيقة.

وناقش المسؤولان المؤتمر الدولي عن مستقبل افغانستان الذي سيعقد في ديسمبر/كانون الاول في بون ومساهمتهما لاقامة شراكة استراتيجية على المدى الطويل. وجاء في البيان أن الرئيس اوباما "اعاد التأكيد مجددا على التزامه بالتسوية السياسية في افغانستان وأعرب عن دعمه لجدول اعمال الانخراط الاقليمي الذي طرحته وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ليشمل اجتماعا دوليا مثمرا في مدينة بون في ديسمبر/كانون الاول ".

وأضاف البيان ان الرئيس اوباما وفريق الامن القومي اطلعوا على مستجدات الوضع في افغانستان من السفير الامريكي لدى كابول ريان كروكر وقائد قوة المساعدة الامنية الدولية التابعة لحلف شمال الاطلسي الجنرال جون الن.

وأوضح البيان أن فريق الأمن القومي الامريكي الجديد الذي وصل الى كابول اكد على الزخم المستمر لحملة التحالف الدولية وتطوير القوات الامنية الافغانية ودعم الحكومة الافغانية في استعداداتها لتسلم مهام الأمن.

المصدر: فرانس برس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية