صالح يشترط رحيل (الاحمرين) لتوقيعه على المبادرة الخليجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564433/

أوضحت مصادر في تكتل اللقاء المشترك إن الرئيس صالح اشترط لتوقيعه على المبادرة الخليجية أن يخرج من اليمن كل من قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء علي محسن الأحمر، بالإضافة إلى خروج الشيخ صادق الأحمرشيخ قبيلة حاشد.

أوضحت مصادر في تكتل اللقاء المشترك إن الرئيس صالح اشترط لتوقيعه على المبادرة الخليجية أن يخرج من اليمن كل من قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء علي محسن الأحمر، الذي أعلن انشقاقه عن الرئيس صالح، بالإضافة إلى خروج الشيخ صادق الأحمر شيخ قبيلة حاشد كبرى قبائل اليمن، الذي تعهد قبل فترة  أنه لن يسمح بعودة الرئيس صالح ليحكم اليمن طالما بقي على قيد الحياة بالاضافة الى نقل سلطاته لنائبه.

علما ان المبادرة قد حظيت بتاييد دولي، وسبق ان امتنع صالح عن توقيعها 3 مرات. وقال القيادي في المعارضة اليمنية يحيى ابو اصبع ان شرط الرئيس صالح بمغادرة (الاحمرين)  تم قبوله من قبلهما، وذلك لمصلحة اليمن.

وجدد صالح خلال لقائه في مقر اقامته بالرياض بعدد من كبار مستشاريه، وقيادات الحزب الحاكم التاكيد على انه سيتعاطى بشكل ايجابي مع المبادرة الخليجية، وان حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم الذي يرأسه ملتزم بالبحث عن حلول للقضايا، وحل الخلاف مع المعارضة. وشرح لهم طبيعة الضغوط التي يتعرض لها من قبل الوسطاء لنقل السلطة، داعيا إياهم إلى التعامل مع واقع جديد قد تشهده البلاد خلال الفترة المقبلة.

المصدر: صحيفة الخليج

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية