"ستاندارد آند بورز" تضع تصنيف قبرص الائتماني تحت المراقبة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564432/

وضعت وكالة "ستاندارد آند بورز" التصنيف الائتماني لقبرص على المدى الطويل "BBB +" وللديون قصيرة الاجل "A-2" تحت المراقبة مع توقعات سلبية، بعد أن خفضت وكالة "فيتش" التصنيف الائتماني لقبرص درجتين يوم الاربعاء الماضي.

وضعت وكالة "ستاندارد آند بورز" يوم 12 أغسطس/آب التصنف الائتماني لقبرص على المدى الطويل "BBB +" وللديون قصيرة الاجل "A-2" تحت المراقبة مع توقعات سلبية، بعد أن خفضت وكالة "فيتش" التصنيف الائتماني لقبرص درجتين يوم الاربعاء الماضي.

وأعتبرت "ستاندارد آند بورز" في بيان لها اليوم أن الوضع المالي للحكومة القبرصية لا يعد مستقرا في الوقت الحاضر" . وتتساءل الوكالة فيما اذا كان بامكان السلطات القبرصية تنفيذ خطط خاصة بتخفيض عجز الميزانية من 4 % من الناتج المحلي الاجمالي للعام الجاري الى 2،5% في عام 2012 وذلك بدون تخفيض التكاليف المخططة.

بيد أن الحكومة القبرصية تؤكد أن تدابير التقشف، التي اعتمدتها ستمكنها من تجاوز ازمتها وتصحيح أوضاعها المالية في العام المقبل. في حين يرى محللون أن الاجراءات المقترحة من قبل الحكومة القبرصية غير كافية.

هذا وكانت وكالة "فيتش" قد خفضت يوم الأربعاء الماضي 10 أغسطس/أب  تصنيف قبرص الائتماني للديون طويلة الأمد الى "BBB" من "A -" وللديون قصيرة الاجل الى "F3" من "1F" مع توقعات سلبية بعد ان خفضت وكالة "ستاندارد آند بورز" في نهاية الشهر الماضي تصنيف قبرص الائتماني للديون طويلة الأمد من "A-"  الى "BBB +" واكدت التصنيف للديون قصيرة الاجل على مستوى "A-2".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم