بدء عملية امنية ضد خلايا للقاعدة بسيناء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564425/

قالت مصادر عسكرية واستخباراتية مصرية أن التحضيرات جارية للبدء بعملية أمنية ضد خلايا يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة جرى تشكيلها مؤخرا في شبه جزيرة سيناء.

قالت مصادر عسكرية واستخباراتية مصرية أن التحضيرات جارية للبدء بعملية أمنية ضد خلايا يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة جرى تشكيلها مؤخرا في شبه جزيرة سيناء، وتحديدا في المناطق الشمالية التي شهدت خلال الأشهر الماضية تصعيدا كبيرا في الاعتداءات على مراكز الشرطة ومرافق اقتصادية بينها أنابيب تصدير الغاز.

وقال مسؤول أمني مصري على صلة بالملف الجمعة 12 اغسطس/آب إن الاهتمام الرئيسي ينصب على المنطقة الواقعة بين مدينة العريش وبلدة رفح عند الحدود مع قطاع غزة. من جانبه، كشف جابر العربي السكرتير العام لمحافظة شمال سيناء أن العملية ستشهد مشاركة قوات مشاة من الجيش بدعم من أجهزة أمنية أخرى بينها حرس الحدود قائلا: "نريد تنظيف هذه الجيوب الأمنية الواقعة حول منطقتي رفح والشيخ زويد."

وتطرقت وسائل الإعلام المصرية مؤخرا لبيان وزعته جماعة أطلقت على نفسها اسم "تنظيم القاعدة في سيناء،" طالب بإعلان سيناء إمارة إسلامية. ودعا بيان الجماعة المتشددة إلى "إحياء الجهاد" وندد باتفاقية كامب ديفيد زاعما إن النظام الجديد الذي تولى مقاليد الأمور بعد تنحي الرئيس مبارك "اعترف بالاتفاقيات السابقة مع الكيان الصهيوني بما تحمله من معان باطلة شرعا،" وذكر بينها إبقاء سيناء منزوعة السلاح.

وتشهد منطقة شبه جزيرة سيناء مؤخرا حالة من الانفلات الأمني حيث تم تفجير أنبوب الغاز المار عبر شبه الجزيرة إلى إسرائيل والأردن لأكثر من مرة، كما تزداد المخاوف من استغلال الأنفاق التي تربط المنطقة بقطاع غزة لأجل تهريب السلاح.

المصدر: سي ان ان

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية