"الترويكا" توافق على إطلاق الشريحة الثانية من المساعدات إلى البرتغال

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564422/

وافقت مجموعة الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد والبنك المركزي الأوروبي، او ما يطلق عليه "الترويكا" على إطلاق الشريحة الثانية من المساعدات إلى البرتغال بقيمة 11 مليارا ونصف المليار يورو، في موعدها المقرر مسبقا.

وافقت مجموعة الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد والبنك المركزي الأوروبي، او ما يطلق عليه "الترويكا" على إطلاق الشريحة الثانية من المساعدات إلى البرتغال بقيمة 11 مليارا ونصف المليار يورو، في موعدها المقرر سابقا.

وأشار بيان المجموعة إلى أن الأمور تسير بشكل إيجابي في البرتغال، مرحجا امكانية حصولها في غضون الشهر المقبل على سبعة مليارات و600 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي و3 مليارات و900 مليون يورو من صندوق النقد، وذلك في اطار برنامج الاستقرار للاتحاد الأوروبي وصندوق النقد لتخفيف عبء المشكلات المالية التي تعانيها لشبونه، مقابل التزام البرتغال بتقليص عجز ميزانيتها إلى 5.9 في المئة من إجمالي الناتج المحلي، وبالشروع بتنفيذ برنامج الخصخصة.

من جانبه أكد وزير المالية البرتغالي فيكتور جاسبار الجمعة 12 اغسطس/آب أن بلاده حصلت على موافقة المجموعة على مراجعتها الأولى لبرنامج إنقاذ البرتغال.

وكانت بعثة  “الترويكا” في زيارة إلى لشبونة لمدة أسبوعين لتقييم نجاح البرتغال في تطبيق البرنامج الذي بموجبه حصلت البلاد حلى قروض بقيمة 78 مليار يورو. وتعد موافقة “الترويكا” شرطا من أجل حصول البرتغال على الشريحة الثانية من قروض الإنقاذ التي تمت الموافقة عليها في مايو.

وأعلن جاسبار عن إجراءات تقشف جديدة تشتمل على زيادة ضريبة القيمة المضافة على الكهرباء والغاز في الربع الأخير من هذا العام، عوضا عن عام 2012 كما كان مقررا في بادئ الأمر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم