جمعية الوفاق المعارضة تقرر مقاطعة الانتخابات التكميلية البحرينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564413/

أعلنت جميعه الوفاق الشيعية المعارضة عن مقاطعتها للانتخابات التكميلية المزمع إجراءها في نهاية شهر سبتمبر/أيلول القادم في البحرين باعتبار ان البرلمان الحالي فاقد للشرعية.

أعلنت جميعه الوفاق الشيعية المعارضة عن مقاطعتها للانتخابات التكميلية المزمع إجراءها في نهاية شهر سبتمبر/أيلول القادم في البحرين. وقد جاء إعلان جميعه الوفاق عن المقاطعة على لسان قيادي الجمعية النائب المستقيل خليل المرزوق، وذلك خلال مهرجان خطابي نظمته الجمعية يوم الجمعة 12 اغسطس/ آب واعتبر المرزوق خلال كلمته أن البرلمان الحالي فاقد للشرعية.

وكان نواب كتله الوفاق قد استقالوا من مجلس النواب البحريني على خلفيه الاحتجاجات الطائفية التي شهدتها البحرين خلال شهري فبراير/شباط ومارس/آذار الماضيين والتي أدت إلى وقوع مصادمات طائفيه قبل إعلان حاله السلامة الوطنية واستدعاء قوات درع الجزيرة للمشاركة في حفظ الأمن.

وتعارض جمعية الوفاق الصلاحيات الممنوحة لمجلس الشورى الذي بإمكانه تعطيل الخطوات التي يتخذها مجلس النواب. وقال خليل المرزوق المساعد السياسي لرئيس الجمعية: "منذ أن قدمنا استقالتنا من هذا البرلمان وهو فاقد الشرعية فبرلمان بدون 64 بالمئة من التمثيل الشعبي لا يعبر عن الإرادة الشعبية". وأضاف: "قرارنا حاسم لا تراجع عنه. لن نشارك في هذا البرلمان".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية