انتهاء التداولات اليومية في البورصات الروسية والأوروبية بارتفاع مستقر لمؤشراتها

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564398/

انتهت تداولات يوم 12 أغسطس/آب في البورصات الروسية بتسجيل ارتفاع مستقر لمؤشراتها، إذ ارتفع مؤشر بورصة موسكو للعملات (MICEX) بـ2،2%، ومؤشر بورصة "إر تي إس" بـ3،23%. كما سجل ارتفاع المؤشرات الأساسية في البورصات الأوروبية بعد انهيارها في بداية الأسبوع.

انتهت تداولات يوم 12 أغسطس/آب في البورصات الروسية بتسجيل ارتفاع مستقر لمؤشراتها، إذ ارتفع مؤشر بورصة موسكو للعملات (MICEX) بـ2،2% إلى مستوى 1470،56 نقطة، ومؤشر بورصة "إر تي إس" بـ3،23% حتى 1594،68 نقطة.

وقد تبينت النزعة الإيجابية في البورصات منذ الصباح، وذلك تزامنا مع ارتفاع مؤشرات أكبر البورصات العالمية.

وكان هذا الأسبوع الذي انتهى بخاتمة إيجابية قد شهد انخفاضا ملحوظا لأهم مؤشرات الأسواق المالية الروسية تراوح بين 9 و14%، وكانت وتيرة الانخفاض في روسيا أعلى منها في الأسواق الغربية.

ونجم الانهيار عن قرار وكالة التصنيف الدولية "ستاندارد أند بورز" بخفض التصنيف السيادي للولايات المتحدة بدرجة واحدة من مستوى AAA  لمستوى AA+.

نمو مؤشرات الأسواق الأوروبية

وأنهت البورصات الاوروبية تداولاتها يوم 12 أغسطس بارتفاع مؤشراتها أيضا إذ زادت القيمة الإجمالية للأسهم في بورصة لندن بـ3،04%، وفي بورصة فرانكفورت بـ3،45%، وفي بورصة باريس بـ4،02%، وفي بورصة بروكسل بـ5،50%، وفي بورصة مدريد بـ4،31%، وفي بورصة ميلان بـ4%، وفي بورصة لشبونة 3،02%.

وارتفع المؤشر الأساسي لبورصة زيوريخ بـ4،37%.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة