تونس: تبرئة الجنرال الصرياتي وأحكام بالسجن على أقرباء لبن علي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564374/

برأت محكمة تونسية الجنرال علي الصرياتي، الذي كان يشغل موقع مدير الأمن التونسي في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، بعد أن كان ملاحقا بتهمة "التآمر لتزوير جوازات سفر لمساعدة بن علي وأسرته على الفرار". كما أصدرت المحكمة عينها التي برّأت الصرياتي، أحكاماً بالسجن لمدد تتراوح بين اربعة اشهر وست سنوات على 23 فرداً من اسرة بن علي وزوجته.

برأت محكمة تونسية الجنرال علي الصرياتي، الذي كان يشغل موقع مدير الأمن التونسي في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، بعد أن كان ملاحقا بتهمة "التآمر لتزوير جوازات سفر لمساعدة بن علي وأسرته على الفرار".

وقررت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة التونسية إسقاط  الاتهامات المنسوبة الى السرياطي في ما يعرف بـ"قضية مطار قرطاج".

كما أصدرت المحكمة عينها التي برّأت الصرياتي، أحكاماً بالسجن لمدد تتراوح بين اربعة اشهر وست سنوات على 23 فرداً من اسرة بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي بتهمة محاولة الفرار وحيازة عملات اجنبية بصورة غير مشروعة. وحكم على صخر الماطري صهر بن علي غيابيا بالسجن لمدة أربع سنوات.

وكان الجنرال الصرياتي (71 عاما) قد فاجأ الجميع يوم الأربعاء الماضي عندما صرخ داخل قاعة المحكمة قائلا: "اطلب من الشعب التونسي المعذرة، اطلب منه العفو، انا تونسي واحب تونس واحب علمها".

وتجدر الإشارة الى انه كان ينظر الى الصرياتي على انه الرجل القوي في عهد بن علي، وقد ترددت إشاعات عديدة مفادها انه هو من يقف وراء "القناصة" الذين قتلوا العشرات من التونسيين خلال الاحتجاجات الشعبية التي أطاحت بالنظام السابق في 14 يناير/كانون الثاني الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية