الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي: امتلاك إسرائيل لأسلحة الدمار الشامل يهدد الأمن الدولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56437/

أكد أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أن امتلاك إسرائيل لأسلحة الدمار الشامل يهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها وكذلك الأمن الدولي. وقال أوغلو في الجلسة الافتتاحية للملتقى الدولي للحد من الانتشار النووي والأمن يوم الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول في القاهرة إن إسرائيل لا بد وأن تتخلى عن ترسانتها من الأسلحة النووية.

أكد أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أن امتلاك إسرائيل لأسلحة الدمار الشامل يهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها وكذلك الأمن الدولي.

وقال أوغلو في الجلسة الافتتاحية للملتقى الدولي للحد من الانتشار النووي والأمن يوم الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول في القاهرة إن إسرائيل لا بد وأن تتخلى عن ترسانتها من الأسلحة النووية، وتضع نهاية لعدم التزامها بالتعهدات الدولية ذات الصلة، والتي تضر بمعاهدة منع الانتشار، وأيضا بالجهود التي يبذلها المجتمع الدولي في هذا الصدد.

وأوضح أن تبني قرار القدرات النووية والتهديدات النووية من جانب إسرائيل، قد بين المخاوف الدولية من امتلاك إسرائيل لهذا النوع من الأسلحة، مضيفا أن قمة شرم الشيخ، والتي عقدت في عام 2009، قد دعت إلى التحريم التام لاستخدام الأسلحة النووية من قبل إسرائيل.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية