طالبان باكستان تعلن عن استراتيجية جديدة تشمل استخدام النساء كانتحاريات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564362/

أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم الارهابي المزدوج الذي هز يوم الخميس 11 أغسطس/آب، مدينة بيشاور شمال غرب البلاد. ونقلت قناة "DawnNews" الباكستانية عن قائد ميداني في حركة طالبان قوله ان العمل الإرهابي في بيشاور الذي تضمن هجوما شنته انتحارية ترتدي حزاما ناسفا، هو بداية تطبيق استراتيجية جديدة للحركة، تشمل استخدام النساء كانتحاريات.

أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم الارهابي المزدوج الذي هز يوم الخميس 11 أغسطس/آب، مدينة بيشاور شمال غرب البلاد.

ونقلت قناة "DawnNews" الباكستانية عن قائد ميداني في حركة طالبان قوله ان العمل الإرهابي في بيشاور الذي تضمن هجوما شنته انتحارية ترتدي حزاما ناسفا، هو بداية تطبيق استراتيجية جديدة للحركة، تشمل استخدام النساء كانتحاريات.

وتجدر الإشارة الى ان المتطرفين في باكستان لم يكونوا حتى الآن يستخدمون النساء في شن الهجمات الإرهابية، حيث يعتبر هجوم الثلاثاء التفجيرالثالث فقط  الذي تنفذه امرأة في الأراضي الباكستانية. ويقول بعض المحللين ان قرار مقاتلي طالبان بدء استخدام النساء كانتحاريات جاء بتأثير أجنبي بالدرجة الأولى ربما هو تأثير قوقازي، حيث تشارك أرامل واخوات المسلحين في النشاط الإرهابي وبالدرجة الأولى في تنفيذ العمليات الإرهابية.

وقال عمر خالد قائد مقاتلي طالبان في منطقة مهماند القبلية: "الاستراتيجية تتغير في ظروف الحرب. هذا (استخدام النساء كانتحاريات) جزء من استراتيجيتنا الجديدة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك