لبنان يبدأ الاجراءات للاعتراف بفلسطين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564359/

إستبقت الحكومة اللبنانية الزيارة المرتقبة للرئيس محمود عباس الى بيروت منتصف شهر اغسطس/ آب الجاري بالبدء بخطوات اقامة علاقات دبلوماسية مع فلسطين من خلال بدء الاجراءات الآلية لإقامة علاقات دبلوماسية مع دولة فلسطين.

إستبقت الحكومة اللبنانية الزيارة المرتقبة للرئيس محمود عباس الى بيروت منتصف شهر اغسطس/ آب الجاري بالبدء بخطوات اقامة علاقات دبلوماسية مع دولة فلسطين .

وجاء في بيان صدر الخميس 11 اغسطس/ آب عن مجلس الوزراء اللبناني ان المجلس قرر"بدء الاجراءات الآلية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 2 الصادر بتاريخ 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 القاضي بإقامة علاقات دبلوماسية مع دولة فلسطين". وكان مجلس الوزراء اللبناني قد انعقد الخميس برئاسة الرئيس اللبناني ميشال سليمان وحضور كافة الوزراء.

وقال الرئيس اللبناني في مستهل الجلسة ان" اسرائيل تستغل التطورات الراهنة في المنطقة للشروع  ببناء 4300 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية وكأنها في سباق مع اعلان الدولة الفلسطينية او تنفيذ أي مبادرات سلام". ويرأس لبنان مجلس الامن الدولي خلال شهر سبتمبر/ايلول المقبل الذي ستتقدم فيه القيادة الفلسطينية طلب العضوية الكاملة لفلسطين في الامم المتحدة.

ولبنان هي الدولة العربية الوحيدة التي لم تعترف فعليا بالدولة الفلسطينية حتى الان علما بأنها تؤيد اقامة الدولة الفلسطينية، ولكن المكتب الدبلوماسي الفلسطيني في لبنان لا يسمى سفارة فلسطين وانما بعثة منظمة التحرير الفلسطينية. وبدورها كانت سورية اعترفت بالدولة الفلسطينية في شهر يوليو/ تموز الماضي.

المصدر: صحيفة"القدس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية