سوروس يحمل المانيا مسؤولية تفاقم الازمة في اليونان

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564356/

حمل جورج سوروس المستثمر الامريكي المعروف المانيا الجزء الاكبر من مسؤولية تصعيد ازمة الديون في منطقة اليورو. واكد في مقالة نشرتها صحيفة "هاندلسبلات" الالمانية في 12 اغسطس/آب ان تباطؤ المانيا في اتخاذ الاجراءات عمل على تفاقم الازمة في اليونان وادى الى انتشار هذا الوباء الذي شكل خطرا على اوربا.

حمل جورج سوروس المستثمر الامريكي المعروف المانيا الجزء الاكبر من مسؤولية تصعيد ازمة الديون في منطقة اليورو. واكد في مقالة نشرتها صحيفة "هاندلسبلات" الالمانية في 12 اغسطس/آب ان تباطؤ المانيا في اتخاذ الاجراءات عمل على تفاقم الازمة في اليونان وادى الى انتشار هذا الوباء الذي شكل خطرا لاوربا.

 وقال ان هيكلية تقديم القروض لليونان ورزمة المساعدات العاجلة التي يقدمها بعض الدول لا تعتبر دائمة . وبالتالي تضطر ايطاليا واسبانيا لدفع فوائد اعلى مقابل القروض المقدمة لهما مقارنة بالفوائد التي تحصلان عليها مقابل القروض التي تقدماها لليونان.

ويعتبر سوروس سياسة الخطوات الصغيرة التي تنتهجها المستشارة الالمانية انجيلا ميركل بطيئة جدا. ويرى انه يجب ان يليها توسيع حزمة المساعدات المالية ، وإلا فان التصنيف الائتماني مثلا في فرنسا الذي يقدر حاليا بـ AAA قد قد يتعرض للانخفاض.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم