حزب "الحرية والعدالة" المصري يدعو لتوطيد العلاقات مع روسيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564349/

أعلن محمد مرسي رئيس حزب "الحرية والعدالة" المصري وهو الذراع السياسي للإخوان المسلمين الى توطيد العلاقات مع روسيا، وجاء هذا في أعقاب لقائه مع  ايفان مولوتكوف القائم باعمال السفارة الروسية في القاهرة.

أعلن محمد مرسي رئيس حزب "الحرية والعدالة" المصري وهو الذراع السياسي للإخوان المسلمين الى توطيد العلاقات مع روسيا، وجاء هذا في أعقاب لقائه مع ايفان مولوتكوف القائم باعمال السفارة الروسية في القاهرة.

وتم اللقاء في إطار الاتصالات التي تجريها روسيا مع قيادات الأحزاب المصرية لتبادل وجهات النظر.

وشدد مرسي على أهمية توطيد العلاقات مع روسيا وتطويرها في المستقبل، كما أكد استقلالية الحزب وعدم وجود توجهات عقائدية لديه، مشيرا إلى التشابه بين التجربتين المصرية والروسية في التحول الديموقراطي.

وقال  مولوتكوف فى بداية اللقاء أن الهدف منها هو التعرف على رؤية حزب الحرية والعدالة لمستقبل مصر، عن طريق الاتصال المباشر مع الحزب بعيدًا عن التشويه والاضطراب الذى يسيطر على ما تتناوله وسائل الإعلام حول تلك الرؤية.

وفي السياق ذاته كان سيرغي فيرشينين مدير قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الخارجية الروسية قد أعلن سابقا أن روسيا أقامت اتصالات مع حزب العدالة والحرية باعتباره أحد أكثر القوى السياسية المصرية وزنا.

وأشار رئيس حزب الحرية والعدالة إلى أن الإسلام والديمقراطية متوافقان، وأن الحزب يوافق على إقامة علاقات مع كافة التيارات الإسلامية طالما لا تؤمن بالتكفير أو العنف، وردًّا على سؤال من الدبلوماسي الروسي حول تأجيل الانتخابات البرلمانية أشار مرسي إلى أن الانتخابات لم تؤجل، وإنما ستجرى فى موعدها وفقًا للإعلان الدستورى الذى وضع خريطة الطريق للحياة السياسية المصرية خلال الفترة الانتقالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية