واشنطن تؤكد دعمها للمعارضة المسالمة بسورية.. وأنباء عن مقتل 19 شخصا في عدة مدن سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564337/

أكد البيت الأبيض يوم الخميس 11 أغسطس/آب، ان الولايات المتحدة تدعم في سورية القوى التي تسعى للانتقال الديمقراطي بواسطة الوسائل السلمية فقط.

أكد البيت الأبيض يوم الخميس 11 أغسطس/آب، ان الولايات المتحدة تدعم في سورية القوى التي تسعى للانتقال الديمقراطي بواسطة الوسائل السلمية فقط.

وقال جي كارني الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض "اننا ندعم الذين يسعون للانتقال السلمي الى الديمقراطية". وجاء تصريح كارني ردا على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة تتوقع اندلاع حرب أهلية بسورية.

وأشار كارني الى ان الإدارة الأمريكية تبذل جهودا كبيرة بالتعاون مع شركائها الدوليين من اجل الضغط على الرئيس السوري بشار الأسد لحمله على وقف ممارسة العنف ضد شعبه.

وأكد الدبلوماسي الأمريكي ان واشنطن مازالت تدعو الى عزل الحكومة السورية والشخصيات الأساسية فيها بواسطة الإجراءات المالية، مشيرا الى ان الإدارة الأمريكية ستواصل العمل على زيادة الضغط على النظام السوري.

وذكر كارني أن واشنطن ترى ان الأسد فقد شرعيته وهذا بعد ان أضاع فرصة قيادة الإصلاحات الديمقراطية الحقيقية في سورية، مضيفا أن "سورية ستكون أفضل بدونه".

مقتل 19 شخصا في عدة مدن سورية يوم الخميس

نقلت وكالة "رويترز" عن نشطاء في المعارضة السورية ان قوات الامن قتلت 17 شخصا يوم الخميس معظمهم في محافظة حمص.

واشارالمرصد السوري لحقوق الانسان ومقره في لندن ان 11 شخصا من بينهم امرأة وطفلة قتلوا عندما اجتاحت قوات مدعومة بالدبابات بلدة القصير القريبة من الحدود مع لبنان، عقب احتجاجات في الليلة السابقة طالبت باسقاط النظام الحاكم، كما قتل شخص في مدينة اللاذقية على الساحل السوري.

وفي مدينة حمص قتل ثلاثة اشخاص في حي البياضة عندما اطلقت قوات الامن النار على محتجين خرجوا في تظاهرات عقب صلاة التراويح.

كما افاد سكان وشهود عيان بان نحو 14 دبابة وعربة مدرعة اجتاحت بلدة سراقب الواقعة على الطريق السريع بين شمال سورية وجنوبها، وان قوات الامن اعتقلت ما لا يقل عن مائة شخص.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية