تونس تشدد الإجراءات للحد من تهريب الوقود إلى ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564322/

أعلنت تونس أن قواتها تحرس محطات الوقود للحد من تهريب البنزين إلى ليبيا المجاورة وهي تجارة تساعد العقيد معمر القذافي على التشبث بالسلطة.

 

 

أعلنت تونس أن قواتها تحرس محطات الوقود للحد من تهريب البنزين إلى ليبيا المجاورة وهي تجارة تساعد العقيد معمر القذافي على التشبث بالسلطة.

وقال مختار بن نصر وهو مسؤول في وزارة الدفاع التونسية في مؤتمر صحفي يوم الخميس 11 أغسطس/آب إن القوات المسلحة التونسية تقوم بالتفتيش على محطات الوقود في جنوب تونس في أماكن مثل تطاوين وبن جردان‎ ورمادة‎ كي تتأكد من أن لا التونسيين ولا الليبيين يتزودون بكميات كبيرة من الوقود.

وأضاف أن الهدف من هذا التفتيش هو منع تهريب السولار والبنزين إلى ليبيا، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

وذكرت الشرطة التونسية يوم الأربعاء أنها ضبطت 5 سيارات صهريج مملوءة بالوقود المهرب كانت في طريقها إلى مناطق خاضعة لسيطرة القذافي.

وتعتقد الحكومات الغربية التي تسعى لإنهاء حكم القذافي المستمر منذ 41 عاما أن امدادات الوقود حيوية لقدرة القذافي على التشبث بالسلطة. وبسبب حصار بحري يفرضه حلف شمال الاطلسي والعقوبات التي تمنع التجار من التعامل مع الشركات الليبية والأفراد المدرجين على القوائم السوداء من الصعب للغاية على حكومة القذافي الحصول على الوقود بوسائل مشروعة.

من جهة أخرى يرى مراقبون أن أي حظر شامل على تهريب الوقود سيؤثر أيضا على المعارضين بغرب ليبيا الذين يعتمدون على الوقود المهرب عبر معبر حدودي صحراوي خاضع لسيطرتهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية