على خطى مبارك، بريطانيا تفكر في حجب شبكات التواصل الاجتماعي

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564312/

أكد مصدر في الأجهزة الامنية البريطانية أن السلطات فكرت جدياً في حجب شبكات التواصل الاجتماعي مؤقتاً في وقت الاضرابات الجماهيرية.

مثير العنوان الذي اختارته صحيفة "إر بي كا" الروسية لمقالتها حول آخر الأخبار من بريطانيا: "على خطى حسني مبارك: بريطانيا تفكر بإغلاق شبكات التواصل الاجتماعي" يأتي ذلك في الوقت الذي تناقلت فيه وسائل الإعلام آخر تطورات الاوضاع في المملكة المتحدة أو جزيرة إنكلترا وخاصة الاضطرابات التي يعتمد فيها الشبان على شبكات التواصل الاجتماعي لتنسيق تجمعاتهم وعملياتهم حتى أن مصدراً في الأجهزة الامنية البريطانية أكد أن السلطات فكرت جدياً في حجب شبكات التواصل الاجتماعي مؤقتاً في وقت الاضرابات الجماهيرية، إلا أن هذا النبأ بقي نقلاً عن مصدر ودون أي تعليق من المصادر الرسمية البريطانية سواءً في الحكومة أو الشرطة.

ولكن صحيفة "إر بي كا" الروسية ذكرت بأنه في زمن الاضطرابات بمصر تم الاشتباه بأن الأجهزة الأمنية أغلقت إمكانية الوصول إلى الانترنيت، وبشكل خاص لشبكات التواصل الاجتماعي، التي استخدمت ضد رئيس البلاد حينها حسني مبارك.

نذكر هنا ان اضطرابات بريطانيا نشبت بعد قيام الشرطة بقتل مارك داغان، الافريقي المنشأ العاطل عن العل والبالغ من العمر 29 عاماً، وعلى الرغم من تأكيد الشرطة أن مارك هو من بدأ بإطلاق النار إلا أن الخبراء أثبتوا أنه لم يفعل ذلك. وسرعان ما تحولت المطالبة بالكشف ومعاقبة المذنب في هذه الجريمة إلى اضطرابات واسعة شملت بالإضافة إلى لندن مناطق ومدن اخرى وأسفرت عن اعتقال أكثر من 1100 شخص.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية