كاميرون: السلطات البريطانية لا تستبعد امكانية استخدام الجيش في قمع اعمال الشغب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564296/

اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في بداية دورة البرلمان الطارئة اليوم 11 اغسطس/آب، ان السلطات لا تستبعد اشراك الجيش في مكافحة اعمال الشغب العشوائية في حالة تكرارها.

اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان تعزيزات الشرطة في لندن ستبقى حتى نهاية الاسبوع، بالرغم من توقف اعمال الشغب. فقال رئيس الحكومة ان عدد افراد الشرطة الذين يشاركون في الخفارة في شوارع العاصمة البريطانية سيبقى بمستوى 16 الفا حتى نهاية الاسبوع.

واعلن كاميرون انه لا توجد لدى الحكومة الآن نية لاستخدام وحدات من الجيش لحفظ النظام في المدن، لأن قيادة اسكتولند يارد في لندن تعارض ذلك، وهي ترى ان صيانة الاستقرار في الشوارع من اختصاص وواجبات الشرطة. ولكن في حالة تكرار اعمال الشغب العامة والنهب في المستقبل، لا يستبعد رئيس الوزراء امكانية اشراك وحدات من الجيش.

ووعد رئيس الحكومة في خطابة: "اننا لن نسمح بحلول مناخ الخوف والهلع في شوارعنا".

وبسبب اعمال الشغب التي بدأت ليلة السبت على الاحد الماضيين في لندن، جرت زيادة عدد افراد الشرطة، الذين يشاركون في الخفارة في شوارع المدينة من 6 الاف الى 16 الفا.

واكد رئيس الوزراء البريطاني ان كافة الاشخاص الذين تضررت ممتلكاتهم من الاضطرابات، ولم تكن مؤمنة، سيحصلون على تعويضا من الدولة وفقا لقانون الاضطرابات.

واستمرت اعمال الشغب في لندن ومدن بريطانية اخرى على مدى عدة ايام. ونتيجة ممارسات مجموعات من الشباب العدوانية تعرض عدد من المناطق الى اضرار جسيمة. ولقي 4 اشخاص مصرعهم، كما اصيب نحو 130 شخصا بجروح، واغلبيتهم الساحقة ضباط شرطة.

وذكر كاميرون في خطابه امام البرلمان آخر احصائية لعدد المشتبه بمشاركتهم في اعمال الشغب، المعتقلين ـ 1200 شخص.

تعليقات مراسل قناة "روسيا اليوم" الناطقة بالإنجليزية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك