محلل سياسي سوري: الانشقاق الحاصل بين السلطة والشعب أضعف سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564294/

قال المحلل السياسي السوري حسين عماش لقناة "روسيا اليوم" ان سورية قد ضعفت داخليا بسبب الانشقاق الحاصل بين السلطة والشعب، وانه لا يلوم الدول الخارجية في محاولتها للتدخل في الشان السوري للبحث عن مصالحها هناك .

قال المحلل السياسي السوري حسين عماش لقناة "روسيا اليوم"  ان السلطة السورية طوال الخمسة اشهر الماضية لم تستجب لمطالب الشعب السوري ومن الضروري ان تحدد دمشق سياستها في المرحلة الراهنة من خلال ضبط النفس والإصلاح والحوار، وهي المحاور التي ذكرها مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين.

واشار عماش الى ان المطلوب حاليا البدء بالحوار لوضع شروط التحول السلمي للسلطة واذا لم يتم هذا البرنامج بشكل مباشر ستبقى هناك ثغرات كبيرة في سورية لجذب التدخل الخارجي. وقال ان سورية قد ضعفت داخليا بسبب الانشقاق الحاصل بين السلطة والشعب، وانه لا يلوم الدول الخارجية في محاولتها للتدخل في الشان السوري للبحث عن مصالحها هناك .

وأضاف المحلل بان السوريين بامكانهم حل الازمة داخليا، حيث وجهت المعارضة نداءا الى الرئيس بشار الاسد لوقف العمليات العسكرية، لان المواجهة المستمرة سوف تضعف سورية وتجعل سورها ضعيفا، مما يسمح لاي دولة اجنبية او اقليمية باختراقها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية